الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

هنية: المقاومة متجذرة وملتحمة بشعبها وستسقط مخططات العدو

رئيس حركة حماس
رئيس حركة حماس

أكد إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أن مخططات العدو سوف تسقط، ولن يحقق أيًا من أهدافه، أو استعادة أسراه، إلا بالثمن الذي تحدده المقاومة الفلسطينية.

حركة حماس 

حماس

وأكد هنية، في كلمة تليفزيونية مسجلة اليوم الخميس، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي سوف تدحر عن أرض فلسطين، ولن تحصد إلا مزيدًا من الفشل والخيبة، قائلًا : «إن أرادها العدو معركة طويلة، فنحن مستعدون لذلك».

حركة حماس

ونوه رئيس حركة حماس على أن المقاومة تواصل جهودها بصمود وثبات، وتخوض صراعًا استراتيجيًا لن تحصد فيه غير الانتصار.

الاحتلال الاسرائيلي

وقال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إن الكيان الصهيوني استند إلى أكاذيب تبرر جرائمه، ولكن ثبت بطلانها بعد اقتحام مستشفى الشفاء بقطاع غزة.

القصف الإسرائيلي 

فلسطين

وأعرب هنية عن تقديره لصمود شعب فلسطين، الذي تسبب في صحوة عالمية كبرى، وسجل انتصارًا عظيمًا، على الرغم من عظم الثمن الذي يدفعوه جراء الطغيان الصهيوني، مضيفًا: «يواصل شعبنا ومقاومتنا خوض معركة العزة والشرف في مواجهة أحد أكثر جيوش العالم إرهابًا».

قطاع غزة

ودعى إسماعيل هنية إلى سرعة انعقاد اللجان المنبثقة عن القمة العربية الطارئة، لإجراء المباحثات بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة بصورة عاجلة.

غزة

وطالب رئيس مقاومة حماس المجتمع الدولي بضرورة إجبار العدو على وقف طغيانه، فضلًا على فتح المعابر وتوصيل المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة إلى قطاع غزة، لا سيما عن إنهاء الحصار المفروض على المواطنين الفلسطينيين في القطاع، مؤكدًا أن العدو الصهيوني يستمر في تعطيل الإرادة الدولية.

قصف غزة 

غزة اليوم

وفي هذا السياق، وجه رئيس حركة حماس رسالة عنيفة لكل من يساند العدو الصهيوني، بأن حماس متجذرة وملتحمة بشعبها، مشددًا على أن الوحيد الذي يملك حق تحديد مستقبل فلسطين هم أبناء الشعب الفلسطيني فقط.

القصف الاسرائيلي على غزة

وفي سياق متصل، أعرب هنية عن تقديره لصمود أهالي فلسطين أمام العدوان الجائر، قائلًا : « غزة قدمت نموذجًا في تاريخ الأمة، لم يوجد لأكثر من 100 عام».

تم نسخ الرابط