الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرقب لـ "بالمصري": استهداف المستشفى الميداني الأردني لا يحمل أي رسائل سياسية

استهداف مستشفي الأردني
استهداف مستشفي الأردني

قال الدكتور أيمن الرقب، المحلل السياسي الفلسطيني، إن المستشفيات مستهدفة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، أما بخصوص استهداف محيط المستشفى الميداني الأردني لا تحمل أي رسائل إلى الدولة الأردنية كما يظن البعض.

إنزال المساعدات 


وأضاف«الرقب» في تصريحات خاصة لـ "بالمصري"، أن الحكومة الأردنية تبذل جهودًا كبيرة من أجل إنزال مساعدات طبية إلى مستشفى، من أجل التخفيف عن المصابين، موضحاً أن البعض يحاول تشويه الأردن خلال تلك الفترة.

زيادة الاستهداف 


وأكد المحلل السياسي الفلسطيني، أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول  زيادة الاستهداف إلى المستشفيات خلال تلك الفترة.

استهداف المستشفى

وأعلن الجيش الأردني، في بيان مساء الأربعاء، عن إصابة سبعة من كوادر المستشفى الميداني الأردني في غزة، في أثناء محاولتهم إسعاف مواطنين فلسطينيين كانوا أصيبوا خلال قصف إسرائيلي، وفق ما نشرت «وكالة الصحافة الفرنسية».

ونقل البيان عن ناطق رسمي باسم القوات المسلحة الأردنية قوله، إن «سبعة من كوادر المستشفى الميداني الأردني في غزة جرحوا على مدخل قسم الطوارئ في المستشفى، خلال محاولتهم إسعاف مواطنين فلسطينيين كانوا أصيبوا خلال قصف إسرائيلي ونقلوا إليه».

وأوضح أن «إصابات أعضاء الطاقم بين طفيفة ومستقرة»، مشيراً إلى أن «زملاءهم يقدمون العناية اللازمة لهم ولعدد من الأشقاء الفلسطينيين».

وأضاف المصدر أن «القوات المسلحة بدأت تحقيقاً رسمياً للوقوف على تفاصيل ما حدث، وتؤكّد مسؤولية إسرائيل في توفير الحماية اللازمة للمستشفى وكوادره».
 

إقرأ أيضا..هويدي لـ "بالمصري": فرنسا متورطة في دعم داعش في سوريا

تم نسخ الرابط