السبت 24 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

رئيس قسم الحروق بمشفى الشفاء: الاحتلال قتل كل من يتحرك بمحيط المجمع في غزة

أخبار غزة اليوم
أخبار غزة اليوم

كشف رئيس قسم الحروق بمجمع الشفاء في غزة، اليوم الجمعة، عن الانقطاع التام للكهرباء والمياه عن المباني الرئيسية في المجمع الطبي، مؤكدًا أن الإنترنت لا يزال مقطوعًا.

قصف غزة 

غزة اليوم

وأوضح رئيس قسم الحروق مجمع الشفاء الطبي أن الطعام الذي وصل إلى قطاع غزة لا يكفي لنسبة 40% من المواطنين الفلسطينيين المتواجدين بداخل القطاع.

القصف الاسرائيلي على غزة

وشدد رئيس قسم الحروق في المجمع الطبي على أن الأوضاع العامة في المستشفى كارثية وغير آمنة، منوهًا على أنه لا يمكن تنفيذ العمليات الجراحية، لعدم توافر الكهرباء.

غزة

وقال رئيس قسم الحروق أن الأطفال في المجمع الطبي يعانون من التهابات معوية حادة، لعدم توافر المياه النظيفة.

الاحتلال الاسرائيلي

وأكد أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مبنيين بداخل المجمع، كما أن دبابات الاحتلال لا زالت تتمركز في محيط المشفى.

غزة اليوم 

قطاع غزة

وأضاف أن القناصة ينتظرون في جميع أنحاء المنطقة المحيطة بالمستشفى، مؤكدًا أن الاحتلال الصهيوني سرق عدة جثث من الشهداء الفلسطينيين من دخل المجمع الطبي في قطاع غزة.

مجمع الشفاء الطبي

وفي هذا السياق، أعرب رئيس قسم الحروق بالمجمع عن حزنه بعبارات من الأسى والحزن، قائلًا : « فقدنا معظم مرضى العناية المركزة، الذين كانوا يعتمدون على التنفس الصناعي».

قصف غزة

وصرح بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي قتل جميع من يتحرك حول المشفى، كما أنه قصف أغلب المباني التي تحيط بالمجمع الطبي في مدينة غزة.

فلسطين 

أطفال غزة

وأكد وفاة مجموعة كبيرة من الأطفال الخدج، بسبب الحصار الإسرائيلي المكثف المفروض على قطاع غزة، مضيفًا : « من بقي من الأطفال الخدج لن يتمكنوا من الصمود طويلًا في تلك الظروف».

شهداء غزة

وفي سياق متصل، اختتم رئيس قسم الحروق حديثه بأنه تم استشهاد أغلب المرضى والجرحى في قسم العناية المركزة، وذلك يرجع إلى انقطاع الوقود والأكسجين عنهم.

تم نسخ الرابط