الخميس 12 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

رئيس الوزراء القطري: جرائم الاحتلال في غزة تثبت عدم احترام اسرائيل للقوانين الدولية

رئيس الوزراء وزير
رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري

قال رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري، أن مجازر الاحتلال المستمرة ضد المدنيين في غزة، تقضي بعدم التزام اسرائيل بالقوانين الدولية والأعراف، مؤكدا أنه لم يحدث أي تحرك أو إدانة من المجتمع الدولي.

استهداف مستشفيات غزة

وأكد وزير الخارجية القطري على أن قوات الاحتلال تشن عمليات استهداف المستشفيات المستمرة في قطاع غزة وتندرج تحت مسمى المجازر، وتصنع المسرحيات الهزلية، وأوضح أن ما حدث في مجمع الشفاء جريمة، فضلا عن ما حدث في مدرسة الفاخورة.

ازدواجية المعايير

وصرح رئيس الوزراء القطري، أن بعض الدول تمارس ازدواجية المعايير تجاه ما يحدث في غزة، وعلى المجتمع الدولي التحرك لأن الكارثة في غزة تتفاقم، ويجب كبح العدوان الإسرائيلي على غزة.

قصف مدرسة الفاخورة

قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس السبت، مدرسة الفاخورة مجددًا، والتي تؤوي آلاف النازحين الفلسطينيين في مخيم جباليا بقطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد حوالي 200 فلسطينيًا وإصابة عشرات الآخرين، وذلك وفقًا لما أفادته قناة «القاهرة الإخبارية».

استهداف المساجد

وأضافت الوكالة، أن القوات الإسرائيلية استهدفت المسجد الكبير في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، وبذلك يكون العدوان الإسرائيلي استهدف أكثر من 192 مسجدًا في القطاع، بما فيهم 56 مسجدًا مدمرًا بشكل كامل، مشيرة إلى أن مدفعية قوات الاحتلال مازالت تطلق القذائف في محيط مخيم جباليا ومنطقة أبو إسكندر وبيت حانون.

تم نسخ الرابط