الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مواعيد انتهاء انقطاع الكهرباء في محافظات مصر

بالمصري

شهدت محافظات مصر في الآونة الأخيرة، انقطاع الكهرباء بصورة مستمرة، ما أثار استياء المواطنين بسبب تزامن انقطاع الكهرباء مع حالة الجو التي تشهدها البلاد من ارتفاع كبير في درجات الحرارة، كذلك توقف محطات المياه في بعض المحافظات وتجاوز فترات انقطاع الكهرباء الـ٦ ساعات، وبدأ تساؤل العديد من رواد السوشيال ميديا عن موعد انتهاء أزمة انقطاع الكهرباء وأسبابه.

أسباب انقطاع الكهرباء في مصر

وعلقت الحكومة على حالة الانقطاع المتكرر للكهرباء في مصر، موضحة أن السبب وراء ذلك هو محاولة تخفيف الحمل على الكهرباء نتيجة ارتفاع درجة الحرارة التي تشهدها مصر في تلك الفترة، وزيادة استهلاك الكهرباء بشكل مبالغ.

موعد الانتهاء من انقطاع الكهرباء في مصر

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن البلاد ستشهد فترة تخفيف أحمال مؤقتة على الكهرباء لحين استعادة الشبكة للضغوط العادية، مشيرًا إلى أن الاستمرار في تخفيف الأحمال بالتناوب سيستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل، وبعدها لن يكون هناك انقطاع الكهرباء في مصر، للوصول إلى ضغط غاز مناسب للإنتاج.

ونوه الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم الكهرباء، إلى أنه تم تسجيل أعلى درجة في تاريخ مصر في الأحمال على الكهرباء، نتيجة ارتفاع درجة الحرارة.

رقم الخط الساخن للإبلاغ عن انقطاع الكهرباء

أما في حالة انقطاع الكهرباء في محافظات مصر فيمكن تقديم شكوى لوزارة الكهرباء خلال الخط الساخن 121.

الاستعلام عن انقطاع الكهرباء

كما يمكن أن تستعلم عن انقطاع الكهرباء في عبر رقم شركة الكهرباء لخدمة حساب الفاتورة 359، أو رقم شركة الكهرباء لتقديم الاستفسارات العامة 527935.

تم نسخ الرابط