الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الاحتلال الإسرائيلي: اختطاف سفينة الشحن من قبل الحوثيين حدث خطير عالميًا

الحوثيون يختطفون
الحوثيون يختطفون سفينة تابعة للكيان الصهيوني

علق جيش الاحتلال الإسرائيلي على عملية اختطاف الحوثيين السفينة التابعة له، قائلًا: «اختطاف سفينة الشحن من قبل جماعة الحوثيين بالقرب من اليمن جنوب البحر الأحمر، حدث خطير للغاية عالميًا».

سفينة جلاكسي ليدر 

اختطاف سفينة الاحتلال الإسرائيلي

وأوضح جيش الاحتلال الإسرائيلي أن السفينة المختطفة غادرت من دولة تركيا متجهة إلى الهند، بطاقم مدني دولي، ليسوا إسرائيليين، كما أن السفينة ليست تابعة للكيان الصهيوني.

جيش الاحتلال الإسرائيلي

ومن جانبه، أعلن الإعلام اليمني أن جماعة الحوثيون سوف يصدرون بيانًا بعد قليل، لتوضيح ماهية السفينة المختطفة من جنوب البحر الأحمر.

اختطاف سفينة جلاكسي ليدر 

جماعة الحوثيون 

اختطفت جماعة الحوثيون سفينة شحن مملوكة جزئيًا لشركة تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة البحر الأحمر، تسمى بجلاكسي ليدر، وأكدت الوسائل الإعلامية أنه يوجد على متن السفينة حوالي 22 شخصا.

الاحتلال الإسرائيلي

حيث جاء ذلك بعدما أعلن يحيى سريع، الناطق العسكري باسم جماعة الحوثيين اليمنية، بأنها سوف تستهدف أي سفينة تشغلها أو تملكها شركات إسرائيلية.

اختطاف سفينة تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي 

اختطاف سفينة جلاكسي ليدر 

وفي سياق متصل، نشر المتحدث باسم جماعة الحوثيين بيانًا له، اليوم الأحد، قائلًا فيه : « نظرًا لما يتعرض له المواطنون في قطاع غزة من قبل العدوان الإسرائيلي الغاشم، وانطلاقًا من مسؤولياتنا الدينية والوطنية، فإن جماعة الحوثيين تعلن أنها سوف تستهدف جميع أنواع السفن التي تشغلها شركات إسرائيلية، أو تملكها الشركات الصهيونية، أو تحمل علمًا للكيان الصهيوني».

تم نسخ الرابط