الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حسن نصر الله يحتج على حرق القرآن الكريم ويدعو الدول الإسلامية لطرد سفراء السويد

بالمصري

دعا حسن نصر الله، الأمين العام لـ«حزب الله»، في خطاب ألقاه خلال المجلس العاشورائي المركزي في الضاحية الجنوبية لبيروت، الشعوب العربية والإسلامية إلى سحب سفرائها من السويد وطرد السفراء السويديين من بلادها، بسبب الإهانة المتكررة للقرآن.

التدنيس المتكرر للقرآن يمس جميع المسلمين

وأشار نصر الله إلى أن التدنيس المتكرر للقرآن يمس جميع المسلمين، ودعا إلى ملء المساجد في لبنان، اليوم الجمعة، لنصرة المصحف وتوضيح فظاعة ما يرتكب في حق المقدسات الإسلامية.

طرد سفراء السويد

وناشد الشعوب العربية والإسلامية بسحب سفرائها من السويد وطرد سفراء السويد من بلدانها، وأكد أنه في حال حدوث تكرار لهذا الحادث، يجب قطع العلاقات الدبلوماسية مع السويد.

يذكر أنه تم تنظيم تظاهرة في وسط العاصمة العراقية بغداد، وأحرق المحتجون سفارة السويد هناك، فيما استدعت المملكة العربية السعودية القائم بأعمال سفارة السويد وسلمته مذكرة احتجاج.

اقتحام سفارة السويد

وشهدت بغداد، مساء الأربعاء وصباح الخميس، احتجاجات واسعة واقتحام المتظاهرون لسفارة السويد وإضرام النيران فيها، بسبب سماح الحكومة السويدية تنظيم وقفة لحرق القرآن الكريم وحرق العلم العراقي، ترتب عليه سحب العراق للقائم بأعماله من العاصمة ستوكهولم وطرد السفيرة السويدية من بغداد.

تم نسخ الرابط