الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الجيش الباكستاني يقتل 4 مسلحين خلال غارة على الحدود مع أفغانستان

الجيش الباكستاني
الجيش الباكستاني يقتل 4 على الحدود مع أفغانستان

أعلن الجيش الباكستاني، اليوم الأحد، أن قواته قتلت أربعة مسلحين في تبادل لإطلاق النار خلال مداهمة ليلية في شمال غرب البلاد بالقرب من الحدود مع أفغانستان

الجيش الباكستاني

وذكر بيان عسكري، صادر عن الجيش الباكستاني، أن قواته نفذت عملية بناء على معلومات استخباراتية في منطقة خيسور بمنطقة شمال وزيرستان، حيث تبادلت إطلاق النار مع المسلحين، وأضافت أن القوات استولت على أسلحة وذخيرة من مخبأ المسلحين. 

الجيش الباكستاني

وقال الجيش الباكستاني إن أحد أبرز قادة المتشددين المطلوبين، واسمه الوحيد إبراهيم، كان من بين القتلى، وجميعهم متورطون في هجمات على قوات الأمن والمدنيين، وأضاف الجيش الباكستاني أن القوات الباكستانية تقوم بتطهير المناطق المحيطة بالبلاد للقضاء على أي مسلحين مختبئين. 

الملاذ الآمن للمتشددين 

الجيش الباكستاني

وكان شمال وزيرستان، لعقود من الزمن، ملاذا آمنا للمتشددين، إلى أن نفذ الجيش الباكستاني عملية كبيرة، بعد هجوم على مدرسة يديرها الجيش في بيشاور عام 2014، والذي أسفر عن مقتل أكثر من 150 شخص، أغلبهم من طلاب المدارس.  

الجيش الباكستاني

وأعلن الجيش الباكستاني، بعد العملية التي استمرت لسنوات، أنه طهر المنطقة من المسلحين، لكن الهجمات استمرت من حين لآخر، مما أثار مخاوف من أن حركة طالبان المحلية، المعروفة باسم تحريك طالبان باكستان، وجدت ملاذات في أفغانستان وتعيد تجميع صفوفها في المنطقة. 

الجيش الباكستاني

إن طالبان الباكستانية هي جماعة منفصلة ولكنها حليفة لطالبان الأفغانية، التي استولت على السلطة في أفغانستان في عام 2021، بينما كانت القوات الأمريكية وقوات حلف شمال الأطلسي في المراحل النهائية من انسحابها بعد 20 عاما من الحرب. 

تم نسخ الرابط