الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

السعودية تستدعي القائم بأعمال سفارة السويد وتسلمه مذكرة احتجاج على حادث حرق القرآن

بالمصري

أدانت السعودية مساء الخميس واستنكرت بشدة التصرفات المتكررة وغير المسؤولة من قبل السلطات السويدية بمنح بعض المتطرفين التصاريح الرسميّة التي تسمح لهم بحرق وتدنيس نسخ من القرآن.

استفزاز ممنهج لمشاعر الملايين من المسلمين

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن وزارة الخارجية السعودية أعربت عن إدانة واستنكار المملكة العربية السعودية الشديدين، للتصرفات المتكررة وغير المسؤولة من قبل السلطات السويدية بمنح بعض المتطرفين التصاريح الرسميّة التي تخولهم من حرق وتدنيس نسخ من القرآن الكريم، في تصرف يُعد استفزازاً ممنهجاً لمشاعر الملايين من المسلمين حول العالم.

استدعاء القائم بأعمال سفارة السويد

وفقا لبيان الخارجية السعوية في هذا الشأن، فإنها "ستستدعي القائم بأعمال السفارة السويدية لدى المملكة لتسليمه مذكرة احتجاج تتضمن مطالبة المملكة السلطات السويدية باتخاذ كافة الإجراءات الفورية واللازمة لوقف هذه الأعمال المشينة، التي تخالف التعاليم الدينية كافة، والقوانين والأعراف الدولية، مؤكدةً رفض المملكة القاطع لكل هذه الأعمال التي تغذي الكراهية بين الأديان، وتحد من الحوار بين الشعوب".

اقتحام سفارة السويد

وشهدت بغداد، مساء الأربعاء وصباح الخميس، احتجاجات واسعة واقتحام المتظاهرون لسفارة السويد وإضرام النيران فيها، بسبب سماح الحكومة السويدية تنظيم وقفة لحرق القرآن الكريم وحرق العلم العراقي، ترتب عليه سحب العراق للقائم بأعماله من العاصمة ستوكهولم وطرد السفيرة السويدية من بغداد.

تم نسخ الرابط