الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أعياد الطفولة ومخاطر الواقع الافتراضي في ورش لأبناء حدائق أكتوبر

بالمصري

يواصل المشروع الثقافي للمناطق الجديدة الآمنة برئاسة الدكتورة جيهان حسن المشرف العام على المشروع ومدير عام ثقافة الطفل، تقديم الخدمات الثقافية والفنية لأبناء الإسكان الجديد والمناطق البديلة الآمنة، في جميع الأماكن التي انتقلوا إليها وذلك توجيهات الدولة ووزارة الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بدعم سكان هذه المناطق ثقافيا وإبداعيا.

 

في هذا السياق استقبلت مدرسة سميرة موسى بمنطقة حداق أكتوبر ورشًا فنيا نفذها فنانو قصر ثقافة الطفل بجاردن سيتي، حيث أقامت إسراء حسان

حوارًا مفتوحًا بعنوان (أطفالنا فى العالم الافتراضى) صاحبها عمل مجلة حائط تتضمن ما تم تناوله مع الأطفال من حوار، تضمن فكرة سيطرة العالم الافتراضي على أطفالنا، المخاطر المترتبة على إدمان الأطفال للعالم الافتراضي ومنها العزلة والسلوك العدواني، التحريض علي العنف، قلة التركيز والانتباه، والتشنجات العصبية وأمراض نفسية، وتضمن الحوار إرشادات ونصائح للأطفال لتجنب هذه المخاطر كممارسة الرياضة والهوايات كالرسم والتلوين وقراءة القصص.

وقدمت غادة علي ورشة تضمنت عمل كروت معايدة عن حب الأصدقاء بمناسبة أعياد الطفولة، واستفاد من اللقاء الحواري والورشة نحو 75 طفلاً.

وتستمر الهيئة العامة لقصور الثقافة من خلال المشروع الثقافي للمناطق الجديدة الآمنة بإشراتف عام الدكتورة جيهان حسن مدير عام الإدارة العامة لثفافة الطفل، التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، تقديم الأنشطة المختلفة لأبناء وأهالي مناطق الإسكان البديل الجديد والآمن، سعيًا إلى دعمهم ثقافيا وفنيا، بالتوازي مع جميع مجالات الحياة الضرورية لهم، بعد انتقالهم لبيئاتهم الجديدة.

تم نسخ الرابط