الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تعرف على مواصفات أول سيارة كهربائية من شاومي

 أول سيارة كهربائية
أول سيارة كهربائية من شاومي

تستعد شركة شاومي الصينية للهواتف، لدخول سوق السيارات الكهربائية، وتقدمت شركة شاومي مؤخرا بطلب للحصول على ترخيص لبيع أول سيارة كهربائية لها في الصين، وهي سلسلة سيارات Xiaomi SU7 التي تضم السيارات الكهربائية SU7 وSU7 Max، وسيتم تصنيع السيارة الكهربائية من قبل شركة بكين لصناعة السيارات.

ويحتوي ملف الترخيص على بعض التفاصيل المتعلقة بالسرعات القصوى للسيارة ووزنها، وتكون الميزة الأكثر إثارة للاهتمام هي الميزة غير المضمنة في الملف وهي HyperOS،وجاء تصميم نظام التشغيل من شاومي لتوصيل المستخدمين بالمنزل والسيارة والأجهزة المحمولة.

وتعرض SU7 وSU7 Max الاختلافات في تكنولوجيا البطارية والسرعات القصوى، وتبلغ سرعة SU7 Maxبنحو 265 كم/ساعة.

وتوفر شاومي نسختان من نظام دفع السيارة، نظام الدفع الخلفي بقوة 220 كيلوواط (295.02 حصان)، والآخر بالدفع الرباعي بقوة تبلغ 495 كيلوواط (220 كيلوواط + 275 كيلوواط). 

والمقرر أن تبدأ شاومي إنتاج سياراتها الكهربائية في ديسمبر 2023، على أن يتم التسليم الأول للعملاء اعتبارا من فبراير 2024.

وتشكل هذه الخطوة من جانب شركة "شاومي" تحديا جديدا لــشركة تسلا المملوكة لإليون ماسك والتي سيطرت على  سوق السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة، و واجهت "تسلا" منافسة عدة من الشركات التي مقرها الصين.

تم نسخ الرابط