الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

يديعوت أحرونوت: الجيش الإسرائيلي يقلص عدد قوات الاحتياط

جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، اليوم الاثنين، بأن الجيش الإسرائيلي يحاول تقليص عدد قوات الاحتياط في صفوفه، فضلًا على تسريح الآلاف منهم دون إشعار رسمي.

الجيش الإسرائيلي 

الجيش الإسرائيلي

وأكدت وزارة الخارجية الإسرائيلية، أنها استدعت سفيرها المتواجد في جنوب أفريقيا، للتشاور بشأن التصريحات الأخيرة الصادرة من جنوب أفريقيا والتي أدانت القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، واعتزامها تقديم شكوى لدى المحكمة الجنائية الدولية لمقاضاة إسرائيل عن أفعالها في قطاع غزة.

قوات الجيش الإسرائيلي

وكشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية، بأن الجيش الإسرائيلي أعطى الضوء الأخضر لصفقة، ولكنه ينتظر رد المقاومة الإسلامية حماس.

غزة

وقصفت كتائب القسام التابعة لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” في غزة قاعدة رعيم العسكرية التابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي برشقة صاروخية، ما أسفر عن مقتل 10 ضباط وجنود، وإصابة 4 آخرين، من بينهم رقيب في لواء "غفعاتي".

غزة اليوم 

حركة حماس

وأعلن الناطق باسم كتائب القسام أن مجاهدوها نفذت عددًا من العمليات الهجومية ضد الاحتلال الإسرائيلي، أسفرت عن سقوط عدة قتلى وجرحى، مؤكدًا أنهم نفذوا كمينًا ضد قوات راجلة في جنوب غرب غزة، يوم السبت الماضي.

الاحتلال الاسرائيلي

وأضاف الناطق باسم القسام أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تهدف إلى قتل المدنيين والتدمير في تل الحرب المشينة، مؤكدًا أن الحالة المتوحشة الذي يتعامل بها الطغيان الصهيوني، دليلًا على عدم اقتناعه بالنصر، قائلًا: «العدوان سينكسر ولن تنكسر إرادتنا».

تم نسخ الرابط