الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

البيت الأبيض: مفاوضات إطلاق سلاح الرهائن من غزة تقترب من النهاية

أخبار غزة
أخبار غزة

أعلن البيت الأبيض الأمريكي، اليوم الاثنين، أن المفاوضات الخاصة بإطلاق سراح المحتجزين من غزة تقترب من النهاية، مؤكدًا أنهم يستمرون في الدعوة لتثبيت هدنة إنسانية في قطاع غزة.

غزة اليوم 

غزة اليوم

وأكد البيت الأبيض، اليوم، أن عنف المستوطنين في قطاع غزة غير مقبول، ولكن لا يوجد أي قرار نهائي بخصوص حظر التأشيرات عليهم.

غزة

وأفاد البيت الأبيض بأن السلطة الفلسطينية لديها الشرعية كاملة، وتحظى بالدعم اللازم، ويمكنها المساعدة في حكم غزة، بعد انتهاء الصراع الدائر بينها وبين قوات الاحتلال الإسرائيلي.

قصف غزة 

البيت الأبيض

ونفى البيت الأبيض علمه بالأوضاع الجارية في مستشفى الإندونيسي في قطاع غزة، مشددًا على أنه لا يجب أن تكون المستشفيات ساحة للقتال وسفك الدماء.

الاحتلال الاسرائيلي

ونوه البيت الأبيض على أن السلطات الأمريكية تستمر في حث الكيان الإسرائيلي على توخي الحذر قدر الإمكان من حماس أثناء قتالها، مؤكدًا أنهم يدعمون إسرائيل في حقها للدفاع عن نفسها ضد حماس.

فلسطين 

فلسطين

ودعا البيت الأبيض إلى ضرورة احترام القانون الدولي، والحد من التسبب في خسائر بأرواح المدنيين، مؤكدًا أنهم يبذلون قصارى جهدهم للتوصل إلى اتفاق بشأن إطلاق سراح الرهائن، مضيفًا أنهم يعتقدون أنهم اقتربوا من ذلك الأمر أكثر من أي وقت مضى.

معبر رفح المصري

وفي هذا السياق، تابع البيت الأبيض أن حوالي 100 شاحنة من المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة دخلت إلى قطاع غزة، أثناء العطلة في نهاية الأسبوع، وأضاف أن 800 مواطن أمريكي خرج من قطاع غزة من خلال معبر رفح المصري.

تم نسخ الرابط