الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

رئيس مجلس النواب: موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية ثابت ولن يتزحزح

رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب

صرح رئيس مجلس النواب، في تصريحات صحفية اليوم، أن موقف مصر ثابت ولن يتزحزح إزاء القضية الفلسطينية، وأكد على رفض مصر للتهجير القسري للفلسطينيين من غزة.

دور مصر تجاه القضية الفلسطينية

وأكد رئيس مجلس النواب على موقف مصر الثابت لدعم القضية الفلسطينية ومنع تصفيتها، موضحا أن الموقف المصري إزاء القضية الفلسطينية هو موقف تاريخي سيسجل بأحرف من نور،  وأكد رئيس مجلس النواب على مطالبة مصر في المحافل الدولية بوقف إطلاق النار في غزة ووقف العدوان عليها مع كفالة حق الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى موقف الرئيس عبدالفتاح السيسي بمنع تصفية القضية الفلسطينية ومنع التهجير القسري للفلسطينيين من غزة.

إدخال المساعدات بجهود مصرية

وأكد رئيس مجلس النواب على استمرارية مصر في تقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني من هلال معبر رفح، لافتا إلى نجاح الجهود المصرية في إدخال كافة أنواع المساعدات الغذائية والعلاجية والوقود إلى الجانب الفلسطيني.

رئيس مجلس النواب

التهجير القسري جريمة دولية

وقال رئيس مجلس النواب، أن التهجير القسري للفلسطينيين جريمة دولية، ويعاقب عليها القانون، حيث يجرم قانون العقوبات المصري التهجير القسري، وأضاف رئيس مجلس النواب أن الدبلوماسية المصرية تواصل جهودها مع جميع دول ومنظمات العالم لتوضيح الموقف المصري إزاء القضية الفلسطينية.

جلسة مجلس النواب

تعقد جلسة مجلس النواب اليوم، لمناقشة إجراءات الحكومة لمنع محاولات الكيان الصهيوني بالتهجير القسري للفلسطينيين من غزة.

مناقشة طلبات الإحاطة

وفيه، يرد رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي على طلبات الإحاطة الموجهة إليه، ليوضح الإجراءات والتدابير التي ستتخذها الحكومة لمنع التهجير القسري من قطاع غزة.

تم نسخ الرابط