الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بحضور مدبولي.. بدء جلسة «النواب» لنظر طلبات الإحاطة المقدمة إلى رئيس الوزراء

مجلس النواب
مجلس النواب

بدأت منذ قليل جلسة مجلس النواب، لمناقشة إجراءات الحكومة لمنع محاولات الكيان الصهيوني بالتهجير القسري للفلسطينيين من غزة.

مناقشة طلبات الإحاطة

وفي الحلسة يرد رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، على طلبات الإحاطة الموجهة إليه، ليوضح الإجراءات والتدابير التي ستتخذها الحكومة لمنع التهجير القسري من قطاع غزة.

جلسة مجلس النواب

وأدلى أعضاء مجلس النواب بكلماتهم، ويتم مناقشة رئيس الوزراء في طلبات الإحاطة بشأن الإجراءات الحكومية لمنع محاولات التهجير القسري للفلسطينيين، واستعراض الجهود المصرية لدعم القضية الفلسطينية.

دور مصر تجاه القضية الفلسطينية

ومن جانبه، أكد رئيس مجلس النواب على موقف مصر الثابت لدعم القضية الفلسطينية ومنع تصفيتها، موضحا أن الموقف المصري إزاء القضية الفلسطينية هو موقف تاريخي سيسجل بأحرف من نور،  وأكد رئيس مجلس النواب على مطالبة مصر في المحافل الدولية بوقف إطلاق النار في غزة ووقف العدوان عليها مع كفالة حق الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى موقف الرئيس عبدالفتاح السيسي بمنع تصفية القضية الفلسطينية ومنع التهجير القسري للفلسطينيين من غزة.

إدخال المساعدات بجهود مصرية

وأكد رئيس مجلس النواب على استمرارية مصر في تقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني من هلال معبر رفح، لافتا إلى نجاح الجهود المصرية في إدخال كافة أنواع المساعدات الغذائية والعلاجية والوقود إلى الجانب الفلسطيني.

تم نسخ الرابط