الجمعة 23 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

رويترز: اتفاق الهدنة في غزة يصل مراحله النهائية وحماس تطلق 50 محتجزا

غزة
غزة

أفاد مصدر مطلع لوكالة رويترز، بوصول الاتفاق بين اسرائيل وحماس إلى مراحله النهائية، وأصبح أقرب من أي وقت مضى، بشأن هدنة غزة.

إطلاق سراح المحتجزين

وأكد المصدر لرويترز، أم الاتفاق يشمل وقف العمليات القتالية لمدة أيام، وإطلاق سراح حوالي 50 رهينة عند حماس في غزة، وإطلاق سراح النساء والأطفال عند السجون الإسرائيلية.

هدنة غزة

أعلنت حركة حماس على لسان رئيس مكتبها السياسي، إسماعيل هنية، قرب الاتفاق على هدنة في غزة مع إسرائيل، تسليم ردها للوسطاء القطريين، فيما يتعلق بمفاوضات الهدنة.

 حيث أكد عزت الرشق القيادي بحركة حماس، أن المحادثات جارية وتهدف لتطبيق هدنة في غزة، لدخول المساعدات، وتبادل الرهائن بين حماس واسرائيل، لافتا إلى شمول صفقة تبادل الأسرى، الإفراج عن النساء والأطفال الفلسطينيين من سجون الاحتلال، مؤكدا على إعلان الصفقة خلال ساعات.

هدنة خمس أيام في غزة

وذكر مصدران مطلعان، لوكالة الأنباء الفرنسية، أن الاتفاق تشمل هدنة خمس أيام، وتقضي بوقف إطلاق النار على غزة على الأرض وعلى العمليات الجوية، وسيتم إطلاق سراح من 50 إلى 100 رهينة عند حماس من المدنيين والجنسيات المختلفة، باستثناء الإفراج عن العسكريين الإسرائيليين.

اسرائيل

وفي نفس الصدد، أكد مصدر إسرائيلي لصحيفة يديعوت أحرنوت، اقتراب صفقة وقف إطلاق النار لعدة أيام، وإطلاق سراح الأسرى، وننتظر الإجراءات النهائية للصفقة، وذلك ما أكده الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس الاثنين، باعتقاده باقتراب انتهاء صفقة إطلاق سراح الرهائن، ووصولها للمرحلة النهائية.

تم نسخ الرابط