الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حماس: الاحتلال يسعى لإجبار سكان غزة على النزوح إلى مصر

حماس
حماس

قال خليل الحية، القيادي في حركة حماس في غزة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي لم تحقق أي إنجاز ميداني، سوى ارتكاب جرائم القتل وسفك دماء الأبرياء، والتسبب في مجازر مروعة في قطاع غزة.

قصف غزة 

أخبار غزة

وأضاف الحية، في فيديو مسجل له اليوم، أن بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، لن يستطيع أن يحقق أي إنجاز، مؤكدًا أنهم واثقون من هزيمة الاحتلال الإسرائيلي.

غزة

وتابع الحية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي حولت مستشفى الإندونيسي ومجمع الشفاء إلى ثكنات عسكرية، كما أنها تحاول إخراج القطاع الصحي في شمال غزة عن الخدمة، موضحًا زيف المعلومات الصادرة من الاحتلال بشأن وجود أنفاق بمستشفى الشفاء، وأنها ليست سوى مسرحية هزلية لم يصدقها أحد.

غزة اليوم 

حماس

واستطرد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس أن الاحتلال الصهيوني يستمر في إعلان الكذب وفبركة الأمور، لتبرير استهدافه للمستشفيات٧ والبنى التحتية، مؤكدًا أنه لا نزوح ولا رحيل، وأن أهالي فلسطين متمسكة بأرضها في قطاع غزة.

معبر رفح المصري

وشدد الحية على أن معبر رفح المصري يجب أن يظل مفتوحًا، لتوصيل جميع المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة إلى قطاع غزة، موضحًا أن المواد الغذائية التي تدخل غزة لا تكفي ل10% من متطلبات القطاع.

فلسطين 

الاحتلال الاسرائيلي

وأوضح القيادي بحماس أن الاحتلال الإسرائيلي إذا لم يريد أن تتم الهدنة الإنسانية فسوف يضع مئات العراقيل لتعيق تنفيذ العملية، مضيفًا أنه جاري إقامة اللقاءات والاتصالات والاقتراحات المختلفة برعاية مصر وقطر، لعمل هدنة إنسانية في غزة، مشددًا على أن الكيان الإسرائيلي يراوغ في تنفيذ العملية منذ شهر، وكلما اقتربوا من الاتفاق عادوا إلى الوراء.

غزة اليوم 

وفي سياق متصل، قال خليل الحية أن الاحتلال الإسرائيلي يهدف إلى إجبار أهالي غزة على النزوح جنوبًا، ثم إلى خارج القطاع بأكمله متجهين إلى الدولة المصرية، موضحًا أنه تم تسليم ردهم الأخير لمصر وقطر، بشأن الهدنة الإنسانية، منتظرين رد الاحتلال.

تم نسخ الرابط