الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ترحيب دولي وأممي بالتوصل لاتفاق تنفيذ هدنة إنسانية في غزة

هدنة إنسانية
هدنة إنسانية

بعد الإعلان عن هدنة إنسانية في غزة، لمدة 4 أيام، سيكون فيها وقف إطلاق النار في غزة، وتبادل الأسرى المحتجزين لدى الطرفين، ودخول المساعدات الإنسانية، لاقى التوصل إلى هدنة إنسانية في غزة ترحيب دولي وعالمي كبير، حيث رحب بذلك معظم دول العالم.

ترحيب عالمي بتطبيق هدنة إنسانية في غزة

رحب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بإعلان الاتفاق حول تطبيق هدنة إنسانية في غزة، مؤكدا على ضرورة دخول المساعدات الإغاثية تحت بنود تلك الهدنة، ورحبت ألمانيا أيضا بالاتفاق حول تنفيذ هدنة إنسانية في غزة، وفي نفس الصدد، رحبت الصين بالهدنة الإنسانية في غزة، مؤكدة على تقديم مساعداتها للتخفيف من الأزمة، ووصف وزير الخارجية البريطاني الاتفاق على هدنة إنسانية في غزة بالخطوة الحاسمة.

فرنسا

ترحيب دولي وأممي

وقال الكرملين، أن تحقيق هدنة إنسانية في غزة هو السبيل الأمثل للوصول إلى تسوية مستدامة، وأكدت السفارة الأمريكية في القاهرة على أن التوصل لهدنة إنسانية في غزة، يعكس قوة العلاقات المصرية الأمريكية، ومن جانبه، رحب مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل بالاتفاق على هدنة إنسانية في غزة، وشكر بايدن الرئيس السيسي والوسطاء الأخرين على جهودهم المبذولة في التوصل لاتفاق هدنة إنسانية في غزة.

الاتحاد الاوروبي

فلسطين ترحب بالهدنة الإنسانية

وفي ذلك الصدد، رحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالاتفاق حول الهدنة الإنسانية في غزة، مطالبا بالتوصل إلى حلول شاملة للأزمة، وثمن الجهود المصرية التي شاركت في التوصل إلى اتفاق هدنة إنسانية في غزة.

محمود عباس

ترحيب عربي بالهدنة الإنسانية

ورحبت الخارجية الأردنية بقرار الهدنة الإنسانية في غزة، وثمنث الوساطة القطرية المصرية المشاركة في ذلك الاتفاق، معربة عن أملها في إنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة، نتيجة للهدنة في غزة، ورحبت الخارجية العمانية بالهدنة الإنسانية في غزة، وكذلك الخارجية القطرية، ومن جانبه، ثمن الرئيس السيسي الجهود من أجل التوصل لهدنة في غزة.

هدنة إنسانية في غزة

توصلت حركة حماس إلى اتفاق هدنة إنسانية؛ لوقف إطلاق النار مؤقتًا لمدة 4 أيام في قطاع غزة بجهود مصرية قطرية، وبموجب هذا الاتفاق سيتم وقف كل العمليات العسكرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي في جميع أنحاء القطاع.

إقرأ أيضًا: 

تم نسخ الرابط