الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

القاهرة الإخبارية: الهدنة الإنسانية في غزة تبدأ غدًا في العاشرة صباحًا

الهدنة الإنسانية
الهدنة الإنسانية

أعلنت قناة "القاهرة الإخبارية"، نقلًا عن مراسلها، بأن الهدنة الإنسانية ستبدأ في غزة غدًا الخميس، من العاشرة صباحًا.

الهدنة الإنسانية في غزة تبدأ غدًا

ونقلت وكالة رويترز عن وزير الخارجية الإسرائيلي، إيلي كوهين، أن عملية استعادة الأسرى المحتجزين لدى حماس في غزة، ستبدأ الخميس.

هدنة إنسانية في غزة

وتوصلت حركة حماس إلى اتفاق هدنة إنسانية؛ لوقف إطلاق النار مؤقتًا لمدة 4 أيام في قطاع غزة بجهود مصرية قطرية، وبموجب هذا الاتفاق سيتم وقف كل العمليات العسكرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي في جميع أنحاء القطاع.

الهدنة الإنسانية في غزة


وقف حركة الآليات العسكرية

وأضافت حركة حماس، أنه في إطار الهدنة الإنسانية سيتم وقف حركة الآليات العسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، بالإضافة إلى أنه سيتم إدخال مئات الشاحنات الخاصة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والمستلزمات الطبية والوقود إلى كل مناطق غزة شمالًا وجنوبًا بلا استثناء.

إطلاق سراح الرهائن

وأوضحت حركة حماس، أنه سيتم إطلاق سراح 50 رهينة من رهائن الاحتلال الإسرائيلي من الأطفال دون سن 19 عامًا والنساء، وذلك مقابل الإفراج عن 150 من الأطفال والنساء الفلسطينيين المحتجزين لدى جيش الاحتلال، مشيرة إلى أنه سيتم وقف حركة الطيران في جنوب قطاع غزة طوال مدة الهدنة الإنسانية المحددة.

الهدنة الإنسانية

حرية حركة المواطنين الفلسطينيين

وأعلنت "حماس"، وقف حركة الطيران في شمال القطاع أيضًا لمدة 6 ساعات يوميًا، بداية من الساعة العاشرة صباحًا حتى الرابعة مساءً، موضحة أن خلال فترة الهدنة سوف تلتزم قوات الاحتلال بعدم التعرض للمواطنين الفلسطينيين أو حتى اعتقال أحد منهم، في كل أنحاء قطاع غزة، وضمان حرية حركتهم من الشمال إلى الجنوب على طول شارع صلاح الدين.

إقرأ أيضًا: 

تم نسخ الرابط