الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مندوب فلسطين: حرمان الشعب الفلسطيني من حقوقه لن يؤدي لأمن إسرائيل

مندوب فلسطين في مجلس
مندوب فلسطين في مجلس الأمن

رحب مندوب فلسطين في جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن أوضاع غزة، بالهدنة الإنسانية في غزة، مثمنًا دور مصر وقطر في تنفيذ الهدنة.

الأوضاع في غزة

وشدد مندوب فلسطين، على ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية بصورة منتظمة إلى غزة، ورفض التهجير القسري للفلسطينيين في غزة، حيث أكد على أن تهجير الفلسطينيين من شمال غزة إلى جنوبها ما هي إلا جريمة حرب، مشيرًا إلى أن النكبة في غزة لا بد أن تنتهي.

المجازر الإسرائيلية في غزة

وأكد منصور على أن المجازر الإسرائيلية في غزة لا بد أن تكون في أولوية المنع، مشيرًا إلى ارتكاب إسرائيل الفظائع في غزة أمام أعين العالم كله، لافتًا إلى أن حرمان الشعب الفلسطيني من حقوقهم سيؤثر على أمن إسرائيل.

احتياجات غزة

وفي سياق آخر، أكد المدير العام لوكالة الأونروا أن هناك نقصًا في الاحتياجات الأساسية لعشرات الآلاف من سكان غزة، وذلك وفقًا لما نقلته قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل.

مساعدات لـ غزة

وصرح مدير عام الأونروا، بأنه سيتم توسيع الأنشطة في قطاع غزة، مشيرا إلى أنه هناك حاجة ملحة لإدخال مزيد من المساعدات، معربًا عن أمله في توصيلها إلى غزة بعد اعتماد الهدنة.

وتابع: "لا يوجد مكان آمن في قطاع غزة وتعرضت منشآت الأمم المتحدة للقصف، ويجب أن يكون توفير المساعدات الإنسانية لغزة بدون أي شروط".

تم نسخ الرابط