الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

متحدث الجيش الإسرائيلي: عثرنا على غرف عمليات لحماس في مجمع الشفاء

المتحدث باسم جيش
المتحدث باسم جيش الاحتلال

ادعى المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، عثورهم على غرف عمليات لحماس في مجمع الشفاء، ووفقا لتصريحاته فأنهم اكتشفوا بنية تحتية إرهابية في مجمع الشفاء في غزة، وفتحات لأنفاق تصل المستشفى بالخارج، فضلًا عن وجود غرف قيادية تحت مؤسسات تعليمية.

وقف إطلاق النار في غزة

وصرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أنه لا يعلم متى سيدخل وقف إطلاق النار في غزة حيز التنفيذ الفعلي لكنهم مستعدون، مؤكدًا تنفيذهم لقرارات الحكومة، وعلى استطاعة الجيش بخلق أرضية معلوماتية لوقف القتال في غزة، وأشار المتحدث أنه هناك تحديات عملياتية وعسكرية في غزة، لكنهم مستعدون لإعادة المحتجزين.

صفقة إعادة المحتجزين

وصرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أنه تم إبرام صفقة لإعادة الأسرى المخطوفين، وأنهم ملتزمون بها، لكن الأمور ستأخذ بعض الوقت حيث أنها لم تكتمل بعد.

هدنة غزة

وفي وقت سابق، توصلت حركة حماس إلى اتفاق هدنة إنسانية؛ لوقف إطلاق النار مؤقتًا لمدة 4 أيام في قطاع غزة بجهود مصرية قطرية، وبموجب هذا الاتفاق سيتم وقف كل العمليات العسكرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي في جميع أنحاء القطاع.

إطلاق سراح الرهائن

وأوضحت حركة حماس، أنه سيتم إطلاق سراح 50 رهينة من رهائن الاحتلال الإسرائيلي من الأطفال دون سن 19 عامًا والنساء، وذلك مقابل الإفراج عن 150 من الأطفال والنساء الفلسطينيين المحتجزين لدى جيش الاحتلال، مشيرة إلى أنه سيتم وقف حركة الطيران في جنوب قطاع غزة طوال مدة الهدنة الإنسانية المحددة.

تم نسخ الرابط