الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

المتحدث باسم إدارة معبر رفح: نتوقع دخول 230 شاحنة إلى غزة اليوم

معبر رفح
معبر رفح

بالتزامن مع الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، قال المتحدث باسم إدارة معبر رفح المصري، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة، لا سيما عن الوقود إلى قطاع غزة، موقعًا دخول 230 شاحنة، اليوم الجمعة.

دخول المساعدات إلى غزة 

حيث انطلقت عملية دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة من خلال معبر رفح المصري، وجاري إدخال الدفعة الأولى التي تتكون من 60 شاحنة محملة بالإمدادات الإنسانية، وفقًا لما أكدته قناة القاهرة الإخبارية.

مساعدات غزة 

أخبار غزة اليوم

وأعلنت قناة القاهرة الإخبارية أنه سوف يتم إدخال 60 شاحنة أخرى من المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة لإنقاذ المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة.

غزة اليوم

كما أوضحت قناة القاهرة الإخبارية أنه يتم تفتيش الشاحنات الإنسانية في معبر نتسانا، قبل دخولها إلى أهالي فلسطين في قطاع غزة.

فلسطين

وتابعت قناة القاهرة الإخبارية أنه تم استقبال 19 مصابين فلسطينيين في قطاع غزة من القصف الإسرائيلي المكثف على غزة، مع مرافقيهم من خلال معبر رفح المصري، لتلقي العلاج في الدولة المصرية.

معبر رفح البري 

حماس

تجدر الإشارة إلى أنه جاري إقامة اتصالات مصرية مع حماس وإسرائيل لضمان تنفيذ اتفاقية الهدنة، ومنع حدوث تجاوزات، خاصة بعد إطلاق النار على محيط المستشفى الإندونيسي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

أخبار غزة

وفي سياق متصل، كشف إحدى شهود العيان المتواجدين في قطاع غزة أن شوارع فلسطين تشهد ارتياحًا شديدًا، بعد بدء تنفيذ الهدنة الإنسانية، وعودة الآلاف من النازحين في مدارس خان يونس ورفح إلى بيوتهم في الجنوب.

تم نسخ الرابط