الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

اتصالات مصرية لمد فترة الهدنة في غزة والإفراج عن المزيد من الأسرى

بالمصري

أكدت "القاهرة الإخبارية" على تكثيف الاتصالات المصرية، لتمديد الهدنة الإنسانية لمدة يوم أو يومين، وذلك للإفراج عن عدد أكبر من الأسرى المحتجزين في غزة، والأسرى الفلسطينيين.

تمديد فترة الهدنة في غزة

وأكدت "القاهرة الإخبارية"، أن مصر تلقت بعض من المؤشرات الإيجابية من جميع الأطراف لإمداد فترة الهدنة في غزة.

قائمة أسماء المحتجزين

أفادت مصادر مطلعة بأن مصر تسلمت قائمة تشمل 13 اسما، من المحتجزين في غزة حتى الآن، و39 أسيرا فلسطينيا، سيفرج عنهم من سجون الاحتلال الإسرائيلي، كما نقلت "القاهرة الإخبارية".

الإفراج عن المزيد من الأسرى

وقالت المصادر المطلعة، إنه تجرى حاليا اتصالات مكثفة للإفراج عن عدد أكبر من المحتجزين في غزة، والأسرى الفلسطينيين لدى اسرائيل، فضلا عن اتصالات أخرى مع جميع الأطراف، لدخول المساعدات الإنسانية والوقود إلى شمال غزة، طبقا لما تضمنته الهدنة.

فتح معبر رفح البري

ونقلا عن "القاهرة الإخبارية" أكد مصدر مصري مسؤول، أن معبر رفح مفتوح بشكل دائم، ويستقبل حركات عبور مئات الأطنان من المساعدات الإنسانية والإغاثية لأهالي غزة.

الالتزام بالهدنة في غزة

وأكد المصدر المسؤول، على أن مصر أكدت على أهمية التزام كافة الأطراف بالهدنة بين الجانب الفلسطيني والإسرائيلي، خلال المدة الزمنية المحددة للهدنة.

تسليم المحتجزين

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، استلام قائمة تتضمن حوالي 13 اسم للمحتجزين الإسرائيليين، الذين من المتوقع الإفراج عنهم من قبل فصائل المقاومة الفلسطينية، خلال اليوم الثانى من هدنة قطاع غزة الإنسانية، وذلك وفقًا لما أفادته قناة «القاهرة الإخبارية».

تم نسخ الرابط