الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مريم وزينة عامر منيب تحييان ذكرى وفاه والدهما

عامر منيب
عامر منيب

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان عامر منيب، في مثل هذا اليوم عام 2011.

 وأحيت كل من مريم وزينة عامر منيب ذكرى وفاه والدهما.

ونشرت مريم عامر منيب صورة تجمعها بوالدها، خلال فترة طفولتها، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام وعلقت"السبت 26.11.2011.. 11 سنة، أشعر كأنه بالأمس، في كل مرة أتذكر فيها هذا اليوم.. 11 سنة؟ إمتى و ازاي؟".

منشور مريم عامر منيب 

كما نشرت شقيقتها زينة صورة تجمعها بوالدها الراحل وكتبت: "11 عاما في السماء يا ملاكي".

صدفة أدخلته الفن 

كان دخول الفنان الراحل عامر منيب مجال الفن صدفة، فكان يجتمع بأصدقائه بإحدى الفنادق ليودعهم قبل سفره لأستراليا للعمل هناك، ويطلب منه أصدقائه أن يغني ويصادف ذلك في وجود مجموعة من الفنانين منهم محمود ياسين وزوجته، فاروق الفيشاوي، حلمي بكر ليعحبوا بصوته ويطلبوا منه عدم السفر والعمل بالفن ليقتنع عامر منيب بذلك ويقرر البقاء والعمل في الفن.

مرض عامر منيب ووفاته 

كانت الفترة الأخيرة في حياه عامر منيب صعبة جدا، حيث تعرض لأزمة صحية شديدة نقل علي أثرها إلى المستشفي بعد  التبين من إصابته بهبوط بالدورة الدموية، وظل في أواخر أيامه في غيبوبة شبه كاملة حتي تدهورت حالته الصحية بعد إجراء عملية إستئصال جزء من القولون، ليرحل عن عالمنا يوم 26 نوڤمبر عام 2011.

أبرز أعمال عامر منيب 

قدم الفنان الراحل عامر منيب أعمالا فنية خالدة من أغاني وأفلام، ومن أبرز أعماله الغنائية أول ألبوماته "لمحي" في 1990، وتعامل فيه مع كبار الشعراء، ونجاح ألبومه الأول شجعه على استكمال مشواره الفني، فأصدر في عام 1994 ألبومه الثاني "أول حب"، ثم "علمتك"، "فاكر"، "أيام وليالي"، "وياك"، "الله عليك"، "حب العمر"، "هعيش"، "كل ثانية معاك"، واختتم مسيرته بألبوم "حظي من السما" الذي صدر في 2008، وكان آخر ما قدمه أغنية دينية بعد عودته من العمرة في 2009.

كما كان للفنان عامر منيب تجارب سينمائية ناجحة واستطاع ان يقدم عدد من الاعمال من بطولته وحقق من خلالها نجاحا كبيرا ومنها "سحر العيون" 2002، و"شوق وحنين" 2003، و"كيمو وأنتيمو" 2003، و"الغواص" 2005، و"كامل الأوصاف" 2006، "بيت الجهراء" 2011.

إقرأ أيضا:تركي آل الشيخ يعلن بدء التصويت لاختيار نجوم حفل joy Awards

تم نسخ الرابط