الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كل ما تريد معرفته عن جزر "فانواتو"

 جزر فانواتو
جزر فانواتو

تعتبر جزر فانواتو واحدة من الوجهات السياحية الفريدة في منطقة المحيط الهادئ، حيث تقع هذه الجزر المرجانية الطبيعية في جنوب المحيط الهادئ، وتتألف من مجموعة الجزر المرجانية والشعاب المرجانية، وتتميز بجبالها  البركانية المتنوعة وتنوع الحياة البحرية، ما جعلها وجهة عشاق الطبيعة والغوص.


تتميز جزر فانواتو بثقافتها الفريدة والتاريخ الغني، حيث تعود تأثيرات الثقافة الميلانيزية إلى قرون مضت، والتي من خلالها يمكن استكشاف المهرجانات الشعبية في الفعاليات التقليدية للتمتع بأصالة هذه الوجهة السياحية.


وتعتبر الشلالات المتنوعة والينابيع جزء لا يتجزأ من جزر فانواتو، إذ تعتبر هذه المعالم الطبيعية وفرص رائعة لاستكشاف المزيد في هذه الجبال.

تعتبر جزر فانواتو ملاذا لعشاق المغامرات والباحثين عن تجارب فريدة في عالم الطبيعة في منطقة المحيط الهادئ.


تاريخ الجزر
تمتلك جزر فانواتو تاريخاً طويلاً يمتد لآلاف السنين، حيث كانت الجزيرة مأهولة بالسكان قبل وصول الأوروبيين، وكان سكانها الأصليين ينتمون إلى مجموعات متنوعة.


شكل الحكم
 

جزر فانواتو هي جمهورية برلمانية ديمقراطية، وتتبع نظام حكم يستند إلى الدستور الذي تم اعتماده عند استقلال البلاد في عام 1980.

ويشمل النظام الحكومي رئيس الجمهورية كرئيس للبلاد، بالإضافة إلى  مجموعة الحكومة الكاثوليكية التي تعتمد على الكنيسة والتنفيذية.


عدد السكان

في يناير 2022، تم تقدير عدد سكان جزر فانواتو بحوالي 299,882 نسمة، طبقا للمصادر الرسمية الحديثة.


والجدير بالذكر أن جزر فانواتو تعرضت إلى زلزال خلال الساعات القليلة الماضية.

تم نسخ الرابط