الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تعرف على الأدعية المستجابة في يوم عرفة

يوم عرفة
يوم عرفة

يبحث الكثير من المسلمين عن الأدعية التي يستحب الدعاء بها في يوم عرفة، والتي يجب على كل مسلم أن يغتنم الفرصة في الدعاء والتضرع إلى الله في مثل هذه الأيام خاصة يوم عرفة، ومن المستحب أن يردد الحاج دعاء عرفات خلال تأدية المناسك.

وفي السطور التالية دعاء يوم عرفة 

دعاء يوم عرفة 

"يا رب لك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه، اللهم لك الحمد ملئ السماوات وملئ الأرض وملئ ما بينهما، وملئ ما شئت من شيء بعد".

"اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجد منك الجد، اللهم إني أسألك بحق يوم عرفة وبحق الحجاج المتوجهين فيه أن تغفر لي ولوالدي ولكل المؤمنين يا أرحم الراحمين"

"اللهم اقض عنا الدين وأغننا من الفقر"

"اللهم صل علي سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد"

"يا ذا الجلال والإكرام، يا قاضي الحاجات، يا أرحم الراحمين، يا حي يا قيوم، لا إله إلا أنت الملك الحق"

"اللهم ارزقني بعمل يعينني على أمر دنياي ولا يشغلني عن أمر آخرتي".

"اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من فضلك".

"اللهم يا مانع لما أعطيت ولا معطي منعت، ولا راد لما قضيت، ولا ينفع ذا الجد منك الحد"

"اللهم أغننا بحلالك عن حرامك، وتولنا فأنت أرحم الراحمين يا كريم".

.اللّهم يا ذا الرحمة الواسعة يا مطلعًا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنسًا وفرجًا من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شئ فهب لنا ما تقر به أعيننا وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، فبابك واقفون ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم".

"اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍ.. واستجب دعائي من غير رد.. وأعوذ بك من الفضيحتين الفقر والدين، اللهم يا رزاق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غياث المستغيثين، إياك نعبد وإياك نستعين".

"اللهم صلى على محمد وآل محمد، واكفني بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك عمن سواك يا إله العالمين، وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه وسلم".

تم نسخ الرابط