الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جوتيريش: تمديد الهدنة ليومين في غزة بارقة أمل إنسانية

الأمين العام للأمم
الأمين العام للأمم المتحدة

علق أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، على تمديد الهدنة في غزة، قائلًا: «تمديد الهدنة الإنسانية لمدة يومين في قطاع غزة تعتبر بارقة أمل إنسانية في وسط ظلمة الحرب».

أخبار غزة اليوم 

وفي هذا السياق، أعرب أنطونيو جوتيريش عن أمله في التوصل إلى استخدام معابر أخرى لتوصيل المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة إلى قطاع غزة، بيد أنها تسهل عملية توزيع الإمدادات الإغاثية.

غزة اليوم 

حركة حماس 

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس في غزة، أنها اتفقت مع الأجهزة في مصر وقطر، على تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة في قطاع غزة، لمدة يومين إضافيين، مؤكدة أنها سوف تكون بنفس شروط الهدنة السابقة. 

غزة

وتكثف مصر جهودها لمد الهدنة في قطاع غزة، حيث أعلنت قناة القاهرة الإخبارية أن الهدنة الإنسانية في قطاع غزة على وشك أن تمتد إلى يومين آخرين.

أخبار غزة اليوم

وفي سياق آخر، أعلن الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، إدخال 120 شاحنة من المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة إلى شمال قطاع غزة، وفقًا لما نشرته قناة القاهرة الإخبارية.

حماس 

وقالت وول ستريت جورنال عن مصادر مطلعة، اليوم الاثنين، إن هناك محادثات جارية بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي عبر الوسطاء، للتباحث في تمديد فترة الهدنة الإنسانية في قطاع غزة لمدة 4 أيام آخرين، موضحة أنه يجري البحث في إمكانية إطلاق سراح حوالي 20 محتجزًا من الأطفال والنساء مقابل التمديد.

حركة حماس 

تمديد فترة هدنة غزة

وفي سياق متصل، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في تصريحات لوسائل إعلام إسرائيلية، أمس الأحد، إنه يرحب بإطلاق سراح 10 محتجزين فلسطينيين لكل يوم إضافي للهدنة الإنسانية في قطاع غزة، بمقابل إطلاق سراح المزيد من المحتجزين الإسرائيليين لدى حركة حماس، مؤكدًا أنه سيتم مواصلة عملية غزة بكل قوة نهاية الهدنة.

تم نسخ الرابط