الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية القطرية: هدفنا الوصول إلى هدنة دائمة في غزة

الخارجية القطرية
الخارجية القطرية

أكد المتحدث باسم الخارجية القطرية، اليوم، أن الهدف هو الوصول إلى هدنة دائمة في غزة، ونهدف للوصول إلى اتفاق يحقق هدنة إنسانية أطول في غزة، مع الدعم الكامل لتعزيز المساعدات ودخولها إلى غزة.

الوساطة القطرية

وقال المتحدث باسم خارجية قطر، أن أولويات الوساطة القطرية هم النساء والأطفال ثم الرجال المدنيين ثم العسكريين، وأكد على تعزيز دور الوساطة للوصول إلى هدنة ليأتي بعدها وقف إطلاق النار الدائم في غزة، وأكد على أن الشعب الفلسطيني من حقه تقرير مستقبله، وأكد على عدم إمكانية الحديث عن تفاصيل الوساطة تحديدا فيما يتعلق بالتحديات.

قطر

المساعدات الإنسانية

وأشار المتحدث إلى دعمهم للضغط لدخول المساعدات الإنسانية إلى شمال غزة، لافتا إلى ارتفاع نسبة المساعدات التي دخلت إلى غزة، لكنها لن تصل إلى المأمول، وأكد على إرادتهم لضمان استمرار دخول المساعدات إلى غزة عبر خط مفتوح لا يتوقف.

الإفراج عن المحتجزين

وأفاد المتحدث باسم الخارجية القطرية بأن إجمال ما تم الإفراج عنهم من المحتجزين الفلسطينيين لدى اسرائيل هم 150 فلسطيني خلال الأربع أيام السابقة، والمحتجزين لدى حماس في غزة يصل عددهم إلى 69 محتجز، مشيرا إلى أن التأخير الحادث أمس في إطلاق سراح الرهائن كان نتيجة لأمور لوجيستية.

الهدنة في غزة

وأكد المتحدث باسم الخارجية القطرية على أن تمديد فترة الهدنة في غزة لمدة يومين إضافيين، سيتم بنفس شروط الهدنة في مرحلتها الأولى.

تم نسخ الرابط