الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إطلاق سراح 30 فلسطينيًا من غزة ضمن الدفعة الخامسة للإفراج عن الأسرى

أخبار غزة اليوم
أخبار غزة اليوم

بالتزامن مع تنفيذ الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، أعلنت هيئة الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني أنه سوف يتم إطلاق سراح 30 فلسطينيًا، اليوم الثلاثاء، ضمن الدفعة الخامسة من اتفاقية تبادل الأسرى وإطلاق سراحهم.

حركة حماس 

وكانت حركة المقاومة الفلسطينية حماس قد أعلنت في وقت سابق، أنها ستتفاوض مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، بشأن مقترح لإضافة 50 أسيرة فلسطينية إلى قائمة الأسرى.

غزة اليوم 

الهدنة الإنسانية في غزة

كما أعربت الفصائل الفلسطينية، عن تقديرها للدورين المصري والقطري فيما يخص الهدنة الإنسانية في غزة، داعية إلى وقف شامل للحرب الوحشية على غزة، وفقًا لما نقلته فضائية "القاهرة الإخبارية".

الفصائل الفلسطينية 

وأكدت الفصائل الفلسطينية، في بيانًا مشترك، اليوم الثلاثاء، أنها تتابع الانتهاكات الإسرائيلية للهدنة المؤقتة، داعية إلى إلزام الجانب الإسرائيلي بوقفها.

غزة 

أخبار غزة 

أكد ماجد الأنصاري، المتحدث باسم الخارجية القطرية، اليوم، أن الهدف هو الوصول إلى هدنة دائمة في غزة، ونهدف للوصول إلى اتفاق يحقق هدنة إنسانية أطول في غزة، مع الدعم الكامل لتعزيز المساعدات ودخولها إلى غزة.

أخبار غزة اليوم 

وأضاف أن أولويات الوساطة القطرية هم النساء والأطفال ثم الرجال المدنيين ثم العسكريين، وأكد على تعزيز دور الوساطة للوصول إلى هدنة ليأتي بعدها وقف إطلاق النار الدائم في غزة، وأكد على أن شعب فلسطين من حقه تقرير مستقبله، وأكد على عدم إمكانية الحديث عن تفاصيل الوساطة تحديدا فيما يتعلق بالتحديات.

تم نسخ الرابط