الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية المصرية: ثوابت الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية لم ولن تتغير

بالمصري

تحيي مصر والمجتمع الدولي اليوم الأربعاء، فعاليات اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي يحل في يوم 29 من نوفمبر من كل عام.

اليوم الدولي لفلسطين

وقالت وزارة الخارجية في بيان صادر عنها اليوم، إن إحياء اليوم الدولي لفلسطين يتزامن هذا العام، مع واقع أليم يشهد الشعب الفلسطيني فيه عدواناً غاشماً غير مسبوق، وانتهاكا سافرا لقواعد القانون الدولي، ويقف المجتمع الدولي مكتوف الأيدي أمام حصيلة مروعة من الضحايا المدنيين لهذا العدوان الذي أودى بحياة نحو 15 ألفا من مدنيين، أغلبهم من النساء والأطفال، إضافة إلى تعرض ملايين الفلسطينيين لممارسات تخالف مبادئ الإنسانية.

تضامن مصر

وأكدت وزارة الخارجية تضامن مصرحكومة وشعبا مع الشعب الفلسطيني في الدفاع عن قضيته باعتبارها القضية الأولى للأمة العربية، مضيفة أن ثوابت الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية لم ولن تتغير، وأن التزامها بمسئوليتها إزاء القضية الفلسطينية التزام أصيل، تبذل في سبيله كل غال ونفيس حتى ينال الشعب الفلسطيني الشقيق حقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة.

وطالبت وزارة الخارجية المجتمع الدولي بالتحرك الجاد والحازم لوقف الانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية وكامل الأرض الفلسطينية المحتلة، ورفع الظلم والمعاناة عن أبناء الشعب الفلسطيني. 

كما طالبت بالوقف الدائم وغير المشروط لإطلاق النار في قطاع غزة حقناً لدماء الأبرياء، وتوفير المساعدات الإغاثية والإنسانية اللازمة بشكل كاف ومستدام للتعامل مع المأساة الإنسانية غير المسبوقة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

تسوية القضية الفلسطينية

وأوضحت وزارة الخارجية  في هذا اليوم، على أن الاستقرار الإقليمي في الشرق الأوسط لن يتحقق إلا من خلال تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين ومقررات الشرعية الدولية ذات الصلة، مؤكدة أن هذا  الأمر  يقتضي تكاتف المجتمع الدولي بكل جدية لإنفاذ حل الدولتين وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة المتواصلة الأراضي على خطوط الرابع من يونيو لعام ١٩٦٧، وعاصمتها القدس الشرقية.

تم نسخ الرابط