الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

محلل فلسطيني: إسرائيل ليس لديها خطة لاستكمال الحرب.. واستمرار العدوان يهدد بايدن بالانتخابات

قطاع غزة
قطاع غزة

قال الدكتور محمد صيام، الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني، إن هناك صراعًا موجودًا خلال تلك الفترة بين المخابرات الإسرائيلية والجيش الاحتلال الإسرائيلي حول الوصول إلى حل لإنهاء الأزمة الموجودة بين إسرائيل والفلسطينيين موضحًا أن المخابرات تريد حل سياسي بالإضافة إلى وقف لإطلاق النار أما الجيش الإسرائيلي لا يريد ذلك ويريد استمرار الحرب.


خطة إسرائيل 


وأضاف «صيام» في تصريحات خاصة لـ "بالمصري"، أن الإدارة الأمريكية طلبت من جيش الاحتلال الإسرائيلي خطتها عن استكمال العمليات العسكرية في قطاع غزة لن تقدم شيء إليهم بالإضافة موقفهم تجاه جنوب قطاع غزة أيضًا لم تقوم بالرد.

تهدئة الأوضاع في المنطقة

 

واستكمل حديثه: "أن المخابرات المصرية والقطرية والأمريكية يريدون تهدئة الأوضاع في المنطقة خلال تلك الفترة والبعد عن الحرب الإقليمية".

تهديد بايدن


وأشار إلى أن استمرار الحرب في قطاع ستهدد بايدن في الانتخابات الرئاسية المقبلة خصوصًا أن هناك تأييد شعبي كبير من الشباب الأمريكي تجاه القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن عدم الوصول إلى حل سياسي حقيقي لحل الأزمة لم تنتهي تلك الحرب الموجودة بين فلسطين وإسرائيل.

إدارة القطاع 


واختتم أن قطاع غزة سيكون خلال الفترة القادمة تحت قيادة السلطة الفلسطينية لأن الإدارة الأمريكية وأيضًا الدول الغربية تريد ذلك.

تم نسخ الرابط