الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أطباء بلا حدود: الوضع في غزة كارثي وتخطى حدود الأزمات الإنسانية

غزة
غزة

أعلنت منظمة أطباء بلا حدود، اليوم الخمبس، أن الأوضاع في قطاع غزة كارثية، وتخطى حدود الأزمات الإنسانية، مضيفة أن حرب قوات الاحتلال الإسرائيلي ليست ضد مقاومة حماس فقط، بل ضد المدنيين الفلسطينيين أيضًا.

الاحتلال الإسرائيلي 

وأعلنت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الخميس، اعتقال حوالي 40 مواطنًا فلسطينيًا من الضفة الغربية ليلة أمس الأربعاء من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك في ظل سريان الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، المبرمة بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي، والتي تهدف إلى إطلاق سراح الرهائن ووقف العمليات العسكرية.

قطاع غزة 

قطاع غزة 

كما أكدت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين، أمس الأربعاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ يوم الثلاثاء الماضي من الأسبوع الجاري، اعتقلت حوالي 35 فلسطينيًا، فيما بينهم طفل عمره 12 عامًا، بالإضافة إلى أنها تواصل اعتداءاتها على المدنيين من الشعب الفلسطيني، بالرغم من سريان الهدنة الإنسانية في قطاع غزة.

اعتقال الفلسطينيين في نابلس

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأربعاء، خمسة مواطنين فلسطينيين من مخيم عسكر شرق نابلس، بالإضافة إلى أنها حاصرت عددًا من المنازل في جنين، ما أسفر عن اعتقال مصاب من داخل سيارة الإسعاف أمام مستشفى جنين الحكومي، وذلك وفقًا لما أفادته قناة «القاهرة الإخبارية» نقلًا عن وسائل إعلام فلسطينية.

تم نسخ الرابط