الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مسؤولون أمريكيون: نطاق المعارضة داخل إدارة بايدن استثنائية

رئيس أمريكا
رئيس أمريكا

علق مسؤولون أمريكيون عن دعم جو بايدن، رئيس أمريكا، لما يسببه الاحتلال في قطاع غزة، قائلًا : «إدارة بايدن تواجه معارضة داخلية متصاعدة بسبب دعمها للهجوم العسكري الإسرائيلي في غزة».

أخبار غزة اليوم

وأضاف المسؤولون أن نطاق المعارضة بداخل إدارة بايدن، بسبب الحرب في قطاع غزة استثنائية، معقبًا أن ذلك لم يحدث في إدارات سابقة.

قطاع غزة 

دعم أمريكا للقصف الإسرائيلي

وعلى هذا المنوال، أضاف المسؤولون الأمريكيون أن هناك اعتقاد سائد لدى الموظفين بالخارجية، بأن مساعدتهم لقوات الاحتلال الإسرائيلي يجب أن تخضع لقيود.

أخبار غزة 

ومن جهة أخرى، أعرب أنتوني بلينكن، وزير خارجية أمريكا، عن أمله في استمرار الهدنة في غزة، مؤكدًا أن ذلك سوف يسمح بتدفق الكثير من المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة إلى قطاع غزة.

غزة اليوم 

أخبار غزة اليوم

كما ناقش بلينكن مع الرئيس محمود عباس أبو مازن، رئيس دولة فلسطين، الجهود المبذولة لتسريع توصيل المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة، وإطالة مدة الهدنة الإنسانية في القطاع.

الهدنة الإنسانية في قطاع غزة

وفي هذا السياق، ناقشا الطرفان الحاجة الملحة لترسيخ حريات وأمن الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة.

قصف غزة 

إقامة دولة فلسطينية مستقلة

كما جدد أنتوني بلينكن التزام الولايات المتحدة الأمريكية، بتعزيز الخطوات الملموسة والجادة، لإقامة دولة فلسطينية مستقلة وفق مرجعيات الشرعية الدولية.

العنف القائم في دولة فلسطين

وفي سياق متصل، ندد وزير الخارجية الأمريكي بعنف المتطرفين، ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، مشددًا على ضرورة محاسبتهم في أسرع وقت ممكن.

تم نسخ الرابط