الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

آخرهم "أولها صبر وآخرها جبر".. لزمات قدمتها شخصيات درامية وتعلق بها الجمهور

محمد فراج
محمد فراج

يحرص العديد من الفنانين على استخدام بعض الجمل واللزمات في أعمالهم الفنية، حتى ترتبط كل شخصية يقدمونها بجملة تتردد على ألسنة الجمهور، فهناك العديد من الجمل التي ترددت على ألسنة الفنانين ويستخدمها الجمهور في حياتهم اليومية.

محمد فراج في مسلسل بطن الحوت

أولها صبر وآخرها جبر.. جملة ترددت أكثر من مرة على لسان هلال "محمد فراج" في مسلسل بطن الحوت، وتعتبر لازمة يقولها دائمًا لأى شيء يحدث له، وهي جملة حقيقية صدقها الجمهور وأحبها.

محمد فراج

مصطفى شعبان في مسلسل مولانا العاشق

قدم الفنان مصطفى شعبان شخصية مولانا الحائر والشارد في الحب خلال مسلسل مولانا العاشق، العمل الذي تعلق به الجمهور بسبب تقمص مصطفى شعبان بالدور، وعلى مدار 30 حلقة يردد مولانا جملة "حبيبي ياربنا" التي تعلق بها الجمهور، وأحب أيضًا علاقته بـ ربنا وشروده في ملكته.

يسرا في مسلسل شربات لوز

قدمت الفنانة يسرا في رمضان 2012 شخصية شربات لوز، دور تعلق به الجمهور بسبب خفة ظلها مع أشقائها، أحبها الجمهور بسبب تلقائيتها وحبها لنفسها، وفي وسط الأحداث رأينا شربات تقول جملة "وبص شوف شوشته هتعمل إيه" خاصة بعد تربصها لبناته في أي موقف كوميدي، فأصبحت لزمة لديها لنهاية العمل.

عمرو سعد في مسلسل ملوك الجدعنة

تعلق الجمهور في مسلسل ملوك الجدعنة بشخصية سرية "عمرو سعد" بسبب تلقائيته في الحديث، وخاصة مع صديقه سفينة "مصطفى شعبان"، وخلال الأحداث يقول سرية جملة "الطموح حلو" وخاصة في أى أحلام تدور في ذهنه مع سفينة، فينتهي الحديث معه بهذه الجملة.

عمرو سعد

باسم سمرة في مسلسل ذات

صنع باسم سمرة في مسلسل ذات إفيه "أوف كورس" الذي تم عرضه في رمضان 2013، وما زالت تلك الجملة باقيًا في أذهان الجمهور بسبب خفة دمه وهو يقول الإفيه على أي موقف في حياته، وأصبحت لزمة معه خلال الـ 30 حلقة وتعلق بها الجمهور.

باسم سمرة في مسلسل منورة أهلها

جسد الفنان باسم سمرة في مسلسل منورة بأهلها شخصية عادل الشهاوي، المتدني الذي يتاجر في الأعضاء وباع شرف شقيقته من أجل المال، وتعلق به الجمهور من خلال خفه ظله ولزماته التي جعلت الجمهور يحبه إلى حد ما، ومن أبرز اللزمات هي "طريقنا واحد ياقمر" التي علقت في أذهان الجمهور بسبب تلقائيته، وما زال الجمهور حتى الآن يتذكر عادل الشهاوي بـ جملة "طريقنا واحد يا قمر".

اقرأ أيضًا: عابد عناني: "كواليس مسلسل الاختيار كانت صعبة وأعمال المنصات جيدة الصنع"

تم نسخ الرابط