الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قيادي ب"حماة وطن" بسلطنة عمان: متواصلين مع الجالية المصرية للحث على التصويت بالانتخابات الرئاسية

ياسر ابو الدهب
ياسر ابو الدهب

قال ياسر أبو الدهب، القيادي بحزب حماة وطن بسلطنة عمان، أن لجان الحزب سواء في داخل مصر أو خارجها تعمل على زيادة الحشد والمشاركة الفعالة للمواطنين المصريين بالخارج، في التصويت في الانتخابات الرئاسية في الخارج، والتي تجري على ثلاثة أيام هي 1 و 2 و 3 ديسمبر الجاري.

وأضاف أبو الدهب، في حواره ل"بالمصري" أن الجالية المصرية في سلطنة عمان، والتي يقدر عددها ب 77 ألف مواطن، ستشارك بكثافة في التصويت، لإيصال رسالة للعالم بدعم الشعب المصري للدولة المصرية ومؤسساتها.

 

وإلى نص الحوار..

 هل لحزب حماة الوطن في سلطنة عمان نشاط اجتماعي توعوي للرعايا المصريين بشأن الانتخابات الرئاسية؟

حزب حماه الوطن متواصل وفي انعقاد دائم مع ممثلي الجالية، وعقد عده ندوات في معظم محافظات السلطنة مع أبناء الجالية المصرية، للحث علي المشاركة في الانتخابات الرئاسية، حيث أنه استحقاق دستوري مهم جدآ في الوقت الحالي لما تمر به منطقتنا، وتعتبر الجالية المصرية من أكبر الجاليات، حيث عددنا تقريبا 77  الف مواطن مصري.

أعلنتم عن دعم الرئيس السيسي لفترة رئاسية جديدة.. كيف تقيمون الفترة الماضية على المستوى التنموي والامني؟

من أول يوم انعقد حزب حماة الوطن برئاسة الفريق جلال هريدى والنائب اللواء احمد العوضي وأمين عام الحزب اللواء طارق نصير مع أمناء المحافظات والمكتب التنفيذي، وتم الاتفاق على عدم تقديم مرشح من الحزب في الانتخابات، على أن يقوم الحزب بدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذه الانتخابات.

أما عن إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي على المستوى التنموي فأعتقد أن العالم أجمع على أن ما تم في مصر في عهد الرئيس واضح جداً، بداية من إنشاء مدن جديده والقضاء علي العشوائيات، وإنشاء محطات كهرباء لتخدم المشاريع الصناعية والمدن المصرية، وأيضا اهتم بالصناعة، حيث أدخل مصانع جديدة على أحدث مستوى تكنولوجي وصل إليه العالم، واهتم بزراعه مساحات شاسعة من القمح واستصلاح أراضي بملايين الأفدنة لزيادة الرقعة الزراعية، وأعطى حوافز كثيره للمصدرين للتشجيع علي التصدير وهذه نبذه بسيطة علي الصعيد التنموي.

 أما على الملف الأمني فقد استطاع القضاء على الإرهاب في سيناء والقضاء على المخططات التي تحاك علي بلدنا مصر العزيزة، وإرجاع الأمن للشارع المصري بعد ثوره ٢٥ يناير و٣٠ يونيو، وقد حافظ على حدودنا وأمننا، حيث يوجد صراعات وحروب بالبلاد التي علي حدودنا وقضي علي معظم المؤامرات التي تحاك لنا، واستطاع الرئيس السيسي والجيش المصري بحكمة وذكاء شديد بان يجنبنا الدخول في أي صراعات خارجيه والحفاظ علي حدود بلدنا العزيزة مصر.

برأيك ما هو الدور الذي من المفترض أن تلعبه الأحزاب السياسية في التعريف بأهمية الاستحقاقات الدستورية وخاصة الانتخابات الرئاسية؟

 يجب على جميع الأحزاب أن تقوم بدور مهم جدا، وهو توعيه المصريين داخل مصر وخارجها للمشاركة في الانتخابات لأنه حق دستوري، وأن نبعث برسالة للعالم أجمع بأن المصريين مشاركين وبأعداد كثيرة في الاستحقاق الدستوري، وذلك عن طريق عمل ندوات ولقاءات مع المصريين في الداخل والخارج لتوضيح أهمية هذا الاستحقاق.

تم نسخ الرابط