الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

اشتباكات بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة

غزة
غزة

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، حي الشيخ رضوان، مع عدد من الأحياء السكنية في غزة، واشتبكت الفصائل الفلسطينية مع قوات الاحتلال في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

ارتفاع عدد الشهداء

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية، أن أعداد الشهداء في غزة، ارتفع منذ أمس الجمعة إلى 240 شهيد، وطالبت قوات الاحتلال بإخلاء مربعات سكنية كاملة في شمال غزة.

وقف إطلاق النار

وطالبت مجموعة أطباء بلا حدود، بوقف إطلاق النار الفوري والمستدام في غزة، مع إدخال المساعدات الإنسانية إلى كامل أرجاء غزة بدون قيود.

انتهاء الهدنة في غزة

بعد انتهاء الهدنة الإنسانية في غزة، أعلن دانيال هجاري، الناطق العسكري باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنهم سوف يواصلون عملهم لتفكيك حركة حماس، واستعادة جميع الأسرى، وأضاف المتحدث العسكري الإسرائيلي أنهم قاموا بإبلاغ 3 عائلات إسرائيلية، بمقتل أفراد لهم، أسرى في غزة لدى حماس، معتمدين على أدلة توافرت لهم.

خرق الهدنة

كما قال المتحدث العسكري الإسرائيلي : «حماس اختارت أن تخرق اتفاق التبادل الذي رعته مصر وقطر»، مؤكدًا أن جيش الاحتلال الإسرائيلي مصممًا على مواصلة الحرب في قطاع غزة، وتابع دانيال هغاري أن حماس لم تطبق اتفاقية تبادل الأسرى، ولا زالت تحتجز 139 أسيرًا إسرائيليًا، مضيفًا أنهم هاجموا 200 هدفًا لحماس في قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، مردفًا : « نشرنا مواقع في القطاع يمكن لسكان غزة اللجوء إليها».

تم نسخ الرابط