الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

هل تقام دولة فلسطينية مستقلة منزوعة السلاح أم كاملة السيادة؟.. خبير يجيب

فلسطين
فلسطين

قال منير أديب، الكاتب المتخصص في الشأن الدولي، إن الحديث عن تشكيل دولة فلسطينية مستقلة ولكن منزوعة السلاح ليس حديث جديد ولكن هو قديم تم طرحه من قبل الولايات المتحدة الأمريكية في عهد الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون و أيضا أيد تلك الفكرة شارون و نتنياهو في 2009 ولكن هذا الأمر لم يحدث ولكن عادة الحديث عنه مرة ثانية بعد طوفان الاقصى من قبل واشنطن من أجل  تهدئة الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

دولة مستقلة 


وأضاف أديب في تصريحات خاصة لـ "بالمصري"، أن حديث الرئيس السيسي عن تلك الدولة المستقلة منزوعة السلاح من أجل عودة حديث الدولتين مرة ثانية إلى الساحة الدولية وأيضا من أجل عودة جزء من حق الشعب الفلسطيني وبعد يمكن التفاوض على باقي الاجراءات، مؤكداً أن مصر تريد دولة فلسطينية مستقلة على حدود 67 كاملة السيادية.

حل سياسي 


أوضح أن الاحتلال الإسرائيلي لن يرضى عن إقامة دولة فلسطينية مستقلة وأيضا لن يرضى الشعب الفلسطيني لإقامة دولة منزوعة السلاح فلذلك يجب تدخل قوي من أجل الوصول إلى حل سياسي يوافق عليه الطرفين.

حرب إقليمية 


اختتم الكاتب و المتخصص في الشأن الدولي، أن استمرار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني سيؤدي إلى وجود حرب إقليمية تهدد المنطقة و أيضا العالم.

تم نسخ الرابط