الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصحة الفلسطينية: الاحتلال لم يترك شبرًا واحدًا بغزة دون قصف

أخبار غزة
أخبار غزة

شددت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة على ضرورة الوقف العاجل للكارثة التي يتعرض لها ما يزيد عن أكثر من 1.5 مليون نازح في قطاع غزة، بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع وانهيار الهدنة المقررة.

أخبار غزة اليوم

وطالبت وزارة الصحة الفلسطينية بوجوب توفير ممر آمن، لضمان إدخال الوقود، فضلًا على خروج الجرحى والمصابين، من القصف الإسرائيلي المكثف على قطاع غزة، مناشدة الضمائر الحية بتكثيف الجهود للحيلولة دون سفك دماء الأبرياء في القطاع.

غزة اليوم 

اعتقال الفلسطينيين في قطاع غزة

وفي سياق الحديث، أكد المتحدث الرسمي باسم الصحة الفلسطينية في غزة، الدكتور أشرف القدرة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 35 كادرًا صحيًا في قطاع غزة، وفي مقدمتهم مدير مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة.

القصف الاسرائيلي على غزة

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أنه منذ بدء الحرب بين فلسطين وإسرائيل في قطاع غزة، فقد تمكنوا من إخراج 413 جريحًا فقط، لتلقي العلاج بالخارج.

مجازر غزة 

أخبار غزة

وتابع القدرة، أن قوات الجيش الإسرائيلي تقصف جميع المناطق في قطاع غزة بدون استثناء، ويدعون بالكذب وجود مناطق آمنة في القطاع، كما أنهم يوسعون دائرة استهداف المدنيين والأبرياء، بالإضافة إلى ارتكاب عشرات المجازر الشنيعة.

قصف غزة

كما  أكد أن الاحتلال الإسرائيلي لم يترك شبرًا واحدًا في قطاع غزة بدون قصف، كما أنه ارتكب عشرات المجازر الدامية في غزة، خلال الساعات الأخيرة.

قطاع غزة 

المجازر الدامية في غزة

وشدد المتحدث باسم “الصحة الفلسطينية” على أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتحكم في نوعية وحجم المساعدات التي تدخل غزة، بهدف خنق القطاع الصحي، والتضييق على العاملين في المنظومة الصحية، مؤكدًا أن الاحتلال يتعمد قصف المستشفيات بشمال قطاع غزة باستمرار، قائلًا: «آلية مغادرة الجرحى للعلاج في الخارج تسير ببطء شديد، وتفقدنا العشرات منهم يوميًا».

غزة اليوم

وفي سياق متصل، أعرب المتحدث باسم الصحة الفلسطينية في غزة عن حزنه بسبب ما يجري في القطاع، مؤكدًا أن الجرحى في قطاع غزة ينزفون حتى الموت، بسبب عدم توفر المعدات الطبية والخدمات الصحية لهم.

تم نسخ الرابط