الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جماعة "الحوثي" تعلن استهداف سفينتين إسرائيليتين عند باب المندب بطائرات مسيرة

الحوثيون يستهدفون
الحوثيون يستهدفون سفينتين إسرائيليتين

نفذت جماعة الحوثي في اليمن عملية استهدفت من خلالها سفينتين إسرائيليتين تابعتين لقوات الاحتلال الإسرائيلي عند باب المندب، طبقًا لما أكده المتحدث العسكري باسم جماعة "الحوثي".

جماعة الحوثيون

وأكدت الجماعة أن قواتها البحرية مستمرة في استهداف السفن التابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، ومنعها من الملاحة، حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

استهداف سفينتين إسرائيليتين 

الحوثيون

من جانبها، أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي أن السفينة التي تضررت كثيرًا من قبل جماعة الحوثيين في البحر الأحمر، تابعة لبريطانيا، وليست تابعة لإسرائيل.

استهداف سفينتين إسرائيليتين

ومن جهة أخرى، أوضح جيش الاحتلال الإسرائيلي أن السفينة التي تعرضت لأضرار بسيطة في البحر الأحمر، مؤجرة لشركة تملكها إسرائيل جزئيًا.

استهداف سفن تابعة للاحتلال الإسرائيلي 

وكشفت وكالة رويترز الإخبارية، نقلا عن مصادر بحرية، بأن طائرات مسيرة استهدفت سفينة لنقل البضائع في البحر الأحمر، مملوكة لشركة إسرائيلية خاصة.

قصف سفن إسرائيلية

اختطاف سفينة إسرائيلية 

وفي وقت سابق، اختطفت جماعة الحوثي سفينة شحن مملوكة جزئيًا لشركة تابعة لإسرائيل في منطقة البحر الأحمر تسمى جلاكسي ليدر، وأكدت وسائل إعلام أنه يوجد على متن السفينة حوالي 22 شخصًا.

الاحتلال الاسرائيلي

جاء ذلك بعدما أعلن يحيى سريع، الناطق العسكري باسم جماعة الحوثيين اليمنية، بأنها سوف تستهدف أي سفينة تشغلها أو تملكها شركات إسرائيلية.

تم نسخ الرابط