الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قيادي بحركة حماس: الاحتلال لن يحقق أيا من أهدافه المعلنة أو الخفية

اسامة حمدان
اسامة حمدان

أكد أسامة حمدان، القيادي بحركة المقاومة الإسلامية حماس، أن الاحتلال الإسرائيلي لن يحقق أيا من أهدافه المعلنة أو الخفية، مضيفاً أن الوعود الإسرائيلية كلها كاذبة، وهي جزء من الحرب النفسية.

العدوان الإسرائيلي

وأشاد حمدان بجميع المواقف المعادية للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، خصوصا اليهود المعارضين لسياسة الكيان الصهيوني ولإدارة بايدن، ودعى بلجيكا وإسبانيا وقيادة الحراك الأوروبي لزيارة غزة للاطلاع على ما ترتكبه قوات الاحتلال من جرائم في غزة.

حماس

الاحتلال الإسرائيلي في غزة

وأوضح حمدان، أنه تم كشف كذب رواية إسرائيل بشأن عملية 7 أكتوبر، والأمثلة على ذلك ما نشرته صحيفة هآرتس العبرية، مؤكدًا على مواصلة الاحتلال لمجازره على غزة وسط صمود الشعب الفلسطيني، وذكر أن الاحتلال هو من خرق بنود الاتفاق على الهدنة وبدأ بالقصف.

المحتجزين والأسرى الفلسطينيين

وقال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إن العالم أجمع شهد الفرق بين تعامل كتائب القسام مع المحتجزين وتعامل الاحتلال الإسرائيلي مع الأسرى الفلسطينيين، مؤكدًا على موقفهم الرافض لسياسة التهجير للفلسطينيين خارج غزة.

حركة حماس

ودعى حمدان، إلى تصعيد جميع أشكال المقاومة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، كما دعا الدول الإسلامية والعربية لإرسال الوفود الرسمية والشعبية لكسر الحصار على غزة.

التصعيد العسكري في غزة

وأكد حمدان، على أن العدوان الإسرائيلي يستمر على أهالي غزة، والضفة الغربية والقدس، معتبرا أن هذا سوف ينتهي بالفشل، وقال أن تعنت الاحتلال والمماطلة حالت دون نجاح المفاوضات التي بذلها فيها الوسطاء جهد كبير، ووجه حمدان التحية لأهالي اليمن لجهودهم الداعمة لفلسطين.

تم نسخ الرابط