الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

محمود عباس يبحث مع نائبة الرئيس الأمريكي هاتفيًا جهود وقف العدوان على غزة

محمود عباس
محمود عباس

بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مع نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، هاتفيا مستجدات الجهود الحالية لوقف الاحتلال الإسرائيلي على غزة.

الأوضاع في غزة

وأكد الرئيس الفلسطيني على ضرورة حماية المدنيين ووقف القصف والدمار التي تنفذها آلات القتل الإسرائيلي، كما شدد محمد عباس على أهمية دخول المساعدات الإغاثية والطبية والغذائية بشكل مضاعف، مع توفير الكهرباء والمياه والوقود في غزة.

فصل قطاع غزة

كما أكد عباس، على أنه لا يمكن فصل قطاع غزة عن الدولة الفلسطينية أو اقتطاع جزء منه، لأن قطاع غزة جزء لا يتجزأ من الدولية الفلسطينية، مشيرا إلى رفض مخططات سلطات الاحتلال الإسرائيلي التي تقضي بفصله عن فلسطين.

اقتحام جنين

ونشر جيش الاحتلال ليلة أمس، القناصة أثناء اقتحام الحي الشرقي بمدينة جنين، كما نفذ حملات الاعتقال الواسعة في الحي الشرقي بجنين، مع تنفيذ الأحزمة النارية العنيفة على المناطق الشرقية بغزة، بالإضافة إلى استهداف قوات الاحتلال لمحيط المسجد الكبير في خان يونس.

اقتحامات قوات الاحتلال

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الجلزون شمال رام الله، مع استهدافها لمنزل في مخيم النصيرات وسط غزة، واستهداف منزل بدير البلح، واقتحم الاحتلال مخيم الدهيشة في بيت لحم، كما طبق الاحتلال الأحزمة النارية في بيت لاهيا، ومحيط مستشفى كمال عدوان.

شهداء وجرحى في غزة

وبعد كل تلك الاقتحامات في غزة وخارجها، وقع 5 شهداء بعد قصف مسجد في حي الزيتون شرق غزة، مع سقوط عدد من الشهداء والجرحى بعد استهداف مدرسة تؤوي النازحين في بيت لاهيا، كما استشهد اثنان بالرصاص الحي خلال اقتحام قلقيلية.

إقرأ أيضًا: 

تم نسخ الرابط