الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الدفاع: التصعيد في غزة هدفه تصفية القضية الفلسطينية

الفريق أول محمد زكي
الفريق أول محمد زكي

صرح الفريق أول محمد زكي قائد القوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، بأن التصعيد العسكري في غزة غير المسبوق هدفه تصفية القضية الفلسطينية قائلًا: "عالمنا ليس فيه مكان للضعفاء"، وذلك خلال فعاليات اليوم الأول لمعرض إيديكس 2023.

وزير الدفاع في معرض إيديكس 2023

وقال وزير الدفاع، في كلمته خلال معرض إيديكس 2023، إن التعاون المشترك يضمن تحقيق التنمية والاستقرار والرخاء لجميع الدول والشعوب الداعية للسلام.

الرئيس السيسي في معرض إيديكس 2023

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم معرض إيديكس 2023، للصناعات الدفاعية والعسكرية، وتسلم درع الفرقاطة البحرية المصرية الجبار من قائد القوات البحرية.

وتفقد الرئيس السيسي طائرات الاستطلاع بالمعرض، وتفقد الجناح الوطني للإمارات بمعرض إيديكس 2023، كما تفقد جناح مجمع الصناعات الهندسية، وهو مكون من 12 مركبة مدرعة.

معرض إيديكس 2023

وتبدأ فعاليات اليوم الأول من الدورة الثالثة للمعرض الدولي للصناعات الدفاعية إيديكس 2023 اليوم الاثنين 4 ديسمبر، وتستمر حتى السابع من ديسمبر،  على أرض مركز مصر الدولي للمعارض والمؤتمرات الدولية، وذلك تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، ويشترك في المعرض كبار الشركات العالمية في مجال التسليح والصناعات الأمنية والدفاعية الإقليمية والدولية، وكبار العارضين.


أقسام معرض إيديكس 2023

ويضم المعرض 22 جناح دولي، بحضور العديد من العارضين على مستوى العالم، ليعرضوا من خلاله أحدث التقنيات في مجال الدفاع والتسليح، ويستقبل المعرض حضور كبير من الوفود العسكرية، مع 35 ألف زائر، ما يدل على شهرة المعرض عالميا في ذلك المجال.

إقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط