الأحد 08 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أدعية الاستجابة.. من كلمات الأنبياء والرسل

أدعية
أدعية

أدعية الاستجابة.. يتأثر الإنسان بالكثير من الأحزان والهموم ويحتاج للدعاء لتفريج همه وكربه، وهنا يستعرض موقع بالمصري بعض أدعية الاستجابة وفك الكرب والهموم والأدعية سريعة الإجابة.

أدعية الاستجابة

 

أولًا: مفتاح سيدنا نوح كان للكرب ‏"وَنُوحًا إِذْ نَادَىٰ مِن قَبْلُ فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَنَجَّيْنَاهُ وَأَهْلَهُ مِنَ الْكَرْبِ الْعَظِيمِ".


ثانيًا مفتاح: مفتاح سيدنا أيوب كان للمرض الشديد والصبر ‏"فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّ ۖ ‏وَآتَيْنَاهُ أهلهُ وَمِثْلَهُم مَّعَهُمْ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَىٰ لِلْعَابِدِينَ".


ثالثًا: مفتاح: مفتاح سيدنا يونس كان للغم "فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ ۚ وَكَذَٰلِكَ نُنجِي الْمُؤْمِنِينَ".


رابعًا: مفتاح: مفتاح سيدنا زكريا للذرية ‏"فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَوَهَبْنَا لَهُ يَحْيَىٰ وَأَصْلَحْنَا لَهُ زَوْجَهُ".

مفاتيح الاستجابة


-يا ودود، يا ذا العرش المجيد، يا فعّالاً لما تريد، أسالك بعزّك الذي لا يُرام، وملكك الذي لا يُضام وبنورك الذي ملأ أركان عرشك أن تكفيني ما أهمّني من أمر الدنيا والآخرة".


-اللهمَّ افتح لي أبواب فضلك، وأنزِلْ عليَّ بركاتك، ووفِّقني لموجبات مرضاتك، وأسكنّي بحبوحات جناتك، يا مُجيب دعوة المضطرين".


-اللهمّ إنّا نسألك عملاً باراً، ورزقاً داراً، وعيشاً قاراً".


-بسم الله على نفسي ومالي وديني، اللهمَّ رضّني بقضائك، وبارك لي فيما قُدّرَ لي".


-اللهمّ إنّي أسألك خير ما آتي، وخير ما أفعل، وخير ما أبطن، وخير ما أظهر، والدرجات العلى من الجنة".


-اللهمّ إنّي أسألك أن تبارك في نفسي، وفي سمعي، وفي بصري، وفي روحي، وفي خَلْقي، وفي خُلُقي، وفي أهلي، وفي محياي، وفي مماتي، وفي عملي، فتقبَّل حسناتي، وأسألك الدرجات العُلى من الجنة". ‏

أدعية الأنبياء والرسل

 

-اللهمّ افتح لنا من خزائن رحمتك رحمة لا تعذّبنا بعدها أبداً فى الدنيا والآخرة، ومن فضلك الواسع رزقاً حلالاً طيباً لا تفقرنا بعده إلى أحدٍ سواك أبداً، وتزيدنا لك بهما شكراً وإليك فاقةً وفقراً، وبك عمّن سواك غنى وتعففاً".


-اللهمّ يا عظيم السلطان، يا قديم الإحسان، يا دائم النعماء، يا باسط الرزق، يا كثير الخيرات، يا واسع العطاء، يا دافع البلاء، يا سامع الدعاء، يا حاضراً ليس بغائبٍ، يا موجوداً عند الشدائد، يا خفي اللطف، يا حليماً لا يعجل، ارزقني رزقاً حلالاً طيّباً".

 

-االهمَّ يا مُقيل العثرات، ويا قاضي الحاجات، اقضِ حاجتي، وفرّج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب".

 

-اللهمَّ سخّر لي رزقي، واعصمني من الحرص والتعب فى طلبه، ومن شغل الهمّ، ومن الذلّ للخلق، اللهمَّ يسّر لي رزقاً حلالاً، وعجّل لي به يا نعم المُجيب".

إقرأ أيضًا: https://www.belmasry.news/16986

 

تم نسخ الرابط