الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نيودلهي تحقق في عمليات زرع الأعضاء غير القانونية المزعومة في مستشفى أبولو

مستشفى أبولو
مستشفى أبولو

تحقق حكومة مدينة نيودلهي في مستشفى أبولو، وهو جزء من أكبر سلسلة مستشفيات خاصة في الهند، بعد أن ربط تقرير إعلامي بينه وبين قيام مواطنين ميانماريين ببيع كليتيهم بشكل غير قانوني لزراعة الأعضاء.

المنظمة الوطنية لزراعة الأعضاء 

وكانت المنظمة الوطنية لزراعة الأعضاء والأنسجة (NOTTO) التابعة لوزارة الصحة الفيدرالية قد كتبت إلى سلطات دلهي بعد تقرير في صحيفة التلغراف البريطانية اتهم أبولو بالتورط في فضيحة المال مقابل الكلى التي تورط فيها قرويون من ميانمار.
 

وذكر التقرير أن قرويين شبابا من ميانمار تم نقلهم جوا إلى مستشفى دلهي وإغرائهم ببيع كليتهم لمرضى بورميين أثرياء.

وفي التقرير الذي يستند إلى محادثات أجراها مراسل سري مع عملاء ومسؤولين في أبولو من ميانمار قالت مستشفيات أبولو إنها صدمت تماما من النتائج التي توصلت إليها الصحيفة وستبدأ تحقيقا داخليا.

ونقل التقرير عن أبولو قوله: "إن أي إشارة إلى تواطؤنا المتعمد أو فرض عقوبات ضمنية على أي أنشطة غير قانونية تتعلق بزراعة الأعضاء مرفوضة تمامًا".

وقال أنيل كومار مدير NOTTO لرويترز يوم الأربعاء: "هذه القضية تتطلب تحقيقا عميقا وأدلة ملموسة قبل اتخاذ قرار بشأن مسار العمل التالي".

وقال وزير الصحة في دلهي إس بي ديباك كومار لرويترز إن المدينة بدأت تحقيقا بعد أمر من الحكومة الفيدرالية

وقالت شركة إندرابراستا ميديكال كورب وهي شركة تابعة لشركة أبولو التي تدير مستشفيين لها في منطقة العاصمة دلهي إنها بدأت تحقيقًا في الأمر ووصفت المزاعم الموجهة ضدها بأنها كاذبة تمامًا وغير مبنية على معلومات ومضللة.

وقال مصدر مطلع على الأمر إن شركة Indraprastha Medical ستساعد وتقدم جميع المعلومات والبيانات ذات الصلة إلى السلطات عندما يُطلب منها ذلك على الرغم من أنها لم تتلق بعد أي إشارة من السلطات إلى أن التحقيق جار.

والجدير بالذكر أن أجرت سلسلة أبولو التي تدير أكثر من 70 مستشفى في جميع أنحاء الهند أجرت1641 عملية زرع أعضاء صلبة في عام 2022 وفقًا لبيانات الشركة. 

ويعد مستشفى إندرابراستا أبولو في ساريتا فيهار في جنوب شرق المدينة والذي ورد ذكره في تقرير التلغراف أحد المستشفيات الخاصة الأكثر شهرة وشعبية في نيودلهي.

تم نسخ الرابط