الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بلجيكا تمنع المستوطنين الإسرائيليين المتطرفين في الضفة الغربية من دخول البلاد

رئيس الوزراء البلجيكي
رئيس الوزراء البلجيكي

قال رئيس الوزراء البلجيكي، اليوم الأربعاء، أن بلجيكا ستمنع المستوطنين المتطرفين في الضفة الغربية من دخول أراضيها، مؤكدا أهمية الحديث عن المدنيين في غزة كما يحدث في أوكرانيا للمحافظة على المصداقية.

دخول الأراضي الأوروبية

وفي نفس الصدد، وفي مطلع نوفمبر، دعى رئيس الوزراء البلجيكي الاتحاد الأوروبي لإمكانية منع دخول الإسرائيليين المتطرفين المسؤولين عن أعمال العنف في فلسطين للأراضي الأوروبية.

المستوطنين الإسرائيليين

منع التأشيرات للمستوطنين الإسرائيليين

وكانت قد أعلنت الولايات المتحدة، أمس الثلاثاء، أنها لن تمنح أي تأشيرات للمستوطنين الإسرائيليين المتطرفين المسؤولين عن العنف ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية.

إشادات بقرار الولايات المتحدة

وأشادت الخارجية الألمانية، بقرار الولايات المتحدة بشأن المستوطنين الإسرائيليين، مكررة إدانتها بتوسيع المستوطنات الإسرائيلية في فلسطين المحتلة، وعنف المستوطنين ضد الفلسطينيين، وطالب فيشر المتحدث باسم الخارجية الألمانية، إسرائيل بحماية الفلسطينيين من أنشطة المستوطنين وحساب المسؤولين عنها، موضحا تفاقم العنف ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية.

الاتحاد الأوروبي

ودعت ألمانيا الاتحاد الأوروبي للنظر بمسؤوليته لفرض عقوبات مماثلة على المستوطنين الإسرائيليين، الذين ينفذوا هجمات ضد الفلسطينيين في أراضيهم، وأكدت برلين أنها ستشارك في مناقشات اجتماع الاتحاد الأوروبي.

تم نسخ الرابط