الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر يصدق على زيادة حجم الوقود إلى غزة

المجلس الوزاري الإسرائيلي
المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر

صدق المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر، على زيادة حجم مساعدات الوقود المتجهة إلى قطاع غزة.

التصديق على دخول وقود إلى غزة

وأفاد إكسيوس عن مصادر، أن مجلس الوزراء الأمني السياسي الإسرائيلي لم يحدد كمية الوقود التي سيتم إدخالها إلى غزة، موضحة أن القرار الإسرائيلي نص على أن مجلس وزراء الحرب سيحدد كميات الوقود وفقا للاحتياجات في غزة.

دخول 7 شاحنات وقود

وأعلنت قناة «القاهرة الإخبارية»، يوم الاثنين الماضي، في نبأ عاجل لها، دخول نحو 7 شاحنات وقود إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، بالإضافة إلى أن دفعة جديدة من شاحنات المساعدات الإنسانية دخلت إلى القطاع، موضحة أن العائلات العالقة في مصر تدفق للجانب الفلسطيني عبر المعبر.

الفلسطينيين المصابين

أعلنت قناة «القاهرة الإخبارية»،في وقت سابق، وصول 16 مصابًا فلسطينيًا من قطاع غزة عبر معبر رفح البري؛ وذلك لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية، مضيفة أنه تم تجهيز 20 عربة إسعاف أمام المعبر؛ لدعم المصابين من غزة.

وأشارت إلى وصول نحو 250 شخصًا من حاملي الجنسيات المزدوجة إلى معبر رفح.

تجهيز المستشفيات المصرية

الجدير بالذكر، أنه تم تجهيز مجموعة من المستشفيات المصرية؛ لاستقبال المصابين الفلسطينيين عقب دخولهم الدولة، ومنها مستشفيي العريش والشيخ زايد، كما أن مصر تواصل جهودها بشأن القضية الفلسطينية وتقديم الدعم لمواطني قطاع غزة.


وصول 7 طائرات مساعدات

وفي سياق متصل، استقبل مطار العريش الدولي، يوم الاثنين الماضي، 7 طائرات مساعدات إنسانية من دول قطر والسعودية وعمان وتركيا والإمارات، تمهيدًا لإدخال حمولاتها إلى أهالي قطاع غزة عبر معبر رفح؛ وذلك لمساندتهم ودعمهم في ظل الأوضاع الكارثية الراهنة

تم نسخ الرابط