الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حماس: حكومة نتنياهو لن تنجح في تحقيق أهدافها العسكرية في غزة

كتائب القسام
كتائب القسام

قال أسامة حمدان، القيادي في حركة حماس بقطاع غزة،إن  حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لن تنجح في تحقيق أهدافها العسكرية في قطاع غزة، مؤكدًا أن المقاومة جاهزة للتصدي للعدوان الإسرائيلي مهما طال الزمن.

القصف الاسرائيلي على غزة

وأكد حمدان، أن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة أسفرت عن سقوط أكثر من 60 ألفًا فلسطينيًا، ما بين جريح وشهيد ومفقود، مضيفًا أن الكيان الإسرائيلي يصنع أهدافًا وهمية لتحقيق مصر وهمي، كما يفعل دائماً، كما أنه يفعل الآن مع بيت السنوار المحطم.

غزة اليوم 

المساعدات الإنسانية إلى غزة

وأوضح القيادي في حماس أن 100 شاحنة إنسانية تدخل إلى قطاع غزة، على الرغم أنه يحتاج إلى 600 شاحنة يوميًا، مناشدًا الصحة العالمية والأونروا لتحمل مسؤوليتهما الأخلاقية، وتوصيل المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة، دون الرضوخ إلى أقاويل الاحتلال.

أخبار غزة

وتابع أن الهلال الأحمر الفلسطيني أصبح مقصرًا في القيام بدوره في الآونة الأخيرة، مطالبًا بضرورة تشكيل وفود رسمية ودولية لزيارة قطاع غزة، فضلًا على إدخال المساعدات الإنسانية إليها.

حماس 

الدعم الأمريكي لإسرائيل

وتابع: «لن تفلح الدعاية الأمريكية والصهيونية السوداء، بشأن العنف الجنسي والاغتصاب، وهي محاولة لتبرير سفك الدماء».

الكيان الصهيوني

وشدد على أن جو بايدن، رئيس أمريكا، غُرقت يداه بدماء الشعب الفلسطيني، عن طريق الدعم الذي يقدمه لقوات الاحتلال الإسرائيلي، قائلًا : «اعتبار مجلس النواب الأمريكي معاداة الصهيونية معاداة للسامية، استمرار لسياسة أمريكية كارثية ونوع من الإرهاب».

فلسطين 

حكومة نتنياهو

وفي سياق متصل، دعى حمدان الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى عدم الاستماع إلى أقاويل رئيس الوزراء الإسرائيلي، مؤكدًا أن لا مستقبل له غير المحاكمة والسجن.

تم نسخ الرابط