الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تفاصيل التقديم بمدارس التمريض الثانوية الفنية 2023.. رابط الدخول

التقديم بالمعهد الفني
التقديم بالمعهد الفني للتمريض

يتصدر معدلات بحث جوجل تفاصيل الالتحاق بمدارس التمريض الثانوية الفنية بعد الإعدادية 2023، والذي يعد أحد بدائل الثانوية العامة الذي يقبل الطلاب عليها بعد حصولهم على الحد الأدنى اللازم ضمن تنسيق التمريض بعد الإعدادية 2023 وفقًا للمحافظة التابعين لها، لما تقدمه هذه المدارس من مزايا متعددة للملتحقين بها سواء للطلاب خلال فترة الدراسة أو لخريجيها فيما بعد التخرج.

تنسيق القبول في مدارس التمريض 2023 

حيث تستعد إدارة الشؤون الصحية في كل محافظة من محافظات الجمهورية للإعلان عن درجات الحد الأدنى للقبول في مدارس التمريض بنين وبنات، في شهر يوليو الجاري.

موعد التقديم لمدارس التمريض 2023 

ويبدأ التقديم لـ تنسيق التمريض بعد الإعدادية 2023 بعد إعلان وزارة الصحة والسكان عم الحد الأدنى لقبول الالتحاق وشروط التقديم، بعد الانتهاء من ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية بكافة المحافظات على مستوى الجمهورية، حيث يتم تحديد تنسيق التمريض بعد الإعدادية 2023، وفقا لنتيجة الشهادة الإعدادية ودرجات الطلاب في كل محافظة.

موعد فتح باب التقديم لـمدارس التمريض الثانوية الفنية 2023

إنه من المقرر فتح باب التقديم لـمدارس التمريض في 4 يوليو الجاري، بإدارات التدريب في مديريات الشؤون الصحية بجميع أنحاء الجمهورية.

شروط القبول في مدارس التمريض 2023

كما أكد حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن شروط القبول للدراسة بـ مدارس التمريض 2023-2024 ما يأتي :

1- الحصول على الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها في نفس العام.

2- دراسة اللغة الإنجليزية (لغة أولى أو ثانية).

3- أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

4- أن يكون المتقدم من أبناء نفس المحافظة الحاصل منها على الشهادة.

5- تفرغ الطالب للدراسة بموجب إقرار منه بذلك مصدق عليه من ولي أمره.

اختبارات التمريض بعد الإعدادية

1-- اجتياز عدد من الاختبارات بنسبة لا تقل عن 70% والتي تشمل قياس مستوى اللغة العربية، والإنجليزية، والتعامل مع الحاسب الآلى.

2-- اجتياز كشف الهيئة والذي يتضمن: (اختبار نفسي-- التناسق بين الوزن والطول- اللباقة في الحديث- سرعة الاستجابة ورد الفعل- قوة الملاحظة- مهارات التواصل- المعلومات العامة- المظهر العام- سلامة النطق).

3- عدم الإخلال بكثافة الفصول المقررة (لا تزيد في الفصل الواحد على 25 إلى 30 طالب).

الكشف الطبي للتمريض

أوضحت  الدكتورة علا خير الله، رئيس قطاع التدريب والبحوث بوزارة الصحة، أن الكشف الطبي للطلاب الراغبين في الالتحاق بـ مدارس التمريض الثانوية يكون من خلال القومسيون الطبي في كل محافظة، والذي يتضمن الآتي:

1- كشف نظر.

2- كشف باطني.

3- اختبار مخدرات.

على أن يتم توقيع الكشف الطبي للطلاب المقبولين فقط، ولا يعتبر الطالب مقبولًا إلا بعد الانتهاء من إجراءات التنسيق وإعلان النتيجة، بعدها يقدم الطالب المستندات الأصلية، خلال الموعد الذي تحدده مديرية الصحة التابع لها.

رابط التقديم في مدارس التمريض

يمكن للطلاب الراغبين في التقديم بمدارس التمريض التسجيل من خلال الرابط التالي من هــنــا

تم نسخ الرابط