الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الاحتلال يحاصر مراكز الإيواء في غزة بالقنابل الحارقة والدخانية

أخبار غزة
أخبار غزة

قال المدير العام لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف مراكز الإيواء بالقنابل الدخانية والحارقة، مؤكدًا أن الكثير من المواطنين الفلسطينيين لقوا حتفهم بعد استنشاق قنابل الغاز.

القصف الاسرائيلي على غزة

وأضاف المدير العام أن الفئات الهشة من المواطنين تعيش ظروفًا صعبة وقاسية جدًا، كما أن المصابون بالأمراض المزمنة والهيموفيليا والتلاسيميا والكلى بدون علاج.

غزة اليوم 

جرائم الاحتلال الاسرائيلي في غزة

كما أكد مدير عام الوزارة أن قوات الجيش الإسرائيلي تحاصر مستودعات الأدوية المركزية، فضلًا على أنها تمنع الطواقم الطبية من الدخول.

أوضاع غزة اليوم 

من جانبه، كشف مدير المستشفى الأوروبي في قطاع غزة، اليوم السبت، أن الأوضاع في المستشفى كارثية، مؤكدًا أنه يوجد 900 مريض وجريح ملقون على الأرض.

المجازر الإسرائيلية في غزة 

وأضاف مدير المستشفى الأوروبي إصابة مسعفين، أثناء القصف الإسرائيلي المكثف على قطاع غزة، موضحًا أنه يوجد جرحى في شوارع غزة، غير قادرين على الوصول إلى المستشفى.

غزة اليوم 

تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة

وفي سياق متصل، تابع المدير أنهم اضطروا إلى زيادة أعداد الأسرة في الغرفة الواحدة، من 5 إلى 9، مؤكدًا أن معظم الحالات التي تصل إلى المستشفى متعددة الإصابات، كما أن الجريح الواحد يتطلب أكثر من طبيب متخصص، مردفًا : « أكثر من يعاني لدينا مرضى العظام وكسور العمود الفقري».

تم نسخ الرابط