الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية الفلسطينية: الفيتو الأمريكي إجحاف للقانون الدولي وامتداد لازدواجية المعايير

الخارجية الفلسطينية
الخارجية الفلسطينية

أعربت الخارجية الفلسطينية، عن قلقها بشأن خطورة فشل مجلس الأمن الدولي في اتخاذه لقرار بوقف إطلاق النار الإنساني في غزة.

حق الفيتو الأمريكي

وقالت الخارجية الفلسطينية، أن حق الفيتو الأمريكي هو إجحاف في حق القانون الدولي وقواعده التي تخص الحروب، ويعتبر امتداد لمبدأ ازدواجية المعايير الدولية البائسة، التي تميز بين المدنيين في العالم.

مجلس الأمن الدولي

فشل مجلس الأمن الدولي في تمرير مشروع قرار وقف إطلاق النار في غزة، بعد استخدام الولايات المتحدة حق النقض.

وعلى مدار شهرين من بداية الحرب في غزة، لم يتمكن مجلس الأمن الدولي من تمرير قرار بوقف الحرب المستمرة على قطاع غزة من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وقف إطلاق النار في قطاع غزة

وفي سياق متصل، أكد المندوب المصري للأمم المتحدة، أن المجموعة العربية تدعو مجلس الأمن إلى القيام بواجبها، بشأن الدعوات الموجهة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشددًا على أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب جرائم حرب وإبادة جماعية بحق شعب فلسطين في قطاع غزة، كما أنهم يتمادون في عدوانهم المتكرر على لبنان وسوريا، بالإضافة إلى أنه يستهدف المناطق الآمنة في جنوب لبنان.

معاناة غزة

وقالت ليندا توماس غرينفيلد، ممثل أمريكا بالأمم المتحدة، خلال مجلس الأمن، أن حجم المعاناة في غزة جراء التصعيد العسكري الراهن في القطاع ضخم جداً، مطالبة إسرائيل بضرورة احترام القوانين الدولية، أثناء الحرب على قطاع غزة، فضلًا على ضرورة السماح بمرور المساعدات الإنسانية إلى غزة.

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

وطالبت الممثل الأمريكي إسرائيل بتوفير التدابير الأمنية اللازمة للمواطنين الفلسطينيين، والنازحين من قطاع غزة، معربة عن قلقها بشأن تجدد العنف على الخط الأزرق.

تم نسخ الرابط